آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


مصر تجدد دعمها للشرعية في اليمن وتدعو للعودة إلى المفاوضات

مصر تجدد دعمها للشرعية في اليمن وتدعو للعودة إلى المفاوضات

الثلاثاء - 07 مارس 2017 - 06:03 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

جدد وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، دعم بلاده الكامل للحفاظ على وحدة واستقرار وسلامة اليمن ودعم الشرعية .

وشدد شكري خلال كلمته اليوم بأعمال الدورة 147 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، باسم حكومته على أهمية العودة لاستئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن تحت رعاية المبعوث الاممي، إعلاءً للمصلحة الوطنية، لوقف نزيف الدم واستعادة وحدة واستقرار الدولة اليمنية ومكافحة الإرهاب.

وفي كلمته تحدث شكري عن الأزمات التي تحيق بالعالم العربي إبتداءا بالأزمة الفلسطينية مروراً بالحرب التي تشهدها سوريا والأزمة الليبية .. مؤكداً أن عملية السلام في الشرق الأوسط لا زالت متعثرة، ولا زال هدف الوصول لتسوية عادلة وشاملة للصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين بعيدا.

وقال ان ما ذكره هو مجرد عينة من التحديات والأزمات الحادة التي تواجهها الدولة الوطنية في منطقتنا، وهي تحديات تقتضي تكاتف جهود كل الدول العربية لمواجهتها، وإنني واثق أن اجتماعنا اليوم، ثم القمة العربية التي ستعقد في أواخر الشهر الجاري، يمثلان فرصة مواتية لبلورة رؤية عربية مشتركة للتحرك لإيجاد حلول حقيقية لأزمات المنطقة، بشكل يصون مؤسسة الدولة الوطنية في مواجهة مخاطر التفكك والإرهاب والتدخل الخارجي على حد سواء.

وشدد على ان كل تلك التحديات تقودنا مجددًا لأهمية تعزيز عملنا العربي المشترك وآليته الرئيسية جامعه الدول العربية، وهو ما يستدعي منا مضاعفة الجهود لتطوير آليات عمل الجامعة، بما يزيد من فاعليتها ودورها الإقليمي والدولي، ويحافظ على صلاحيات الامين العام، ويساعده على تأدية مهامه، ويسمح لدولنا بالاستفادة من خبراته ونشاطه في دفع العمل العربي المشترك في شتى جوانبه.