آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


تعزيزات عسكرية كبيرة تصل ميناء المخا

تعزيزات عسكرية كبيرة تصل ميناء المخا

الأربعاء - 08 مارس 2017 - 11:33 ص بتوقيت عدن

- خاص : نافذة اليمن

وصلت الى ميناء المخا بمحافظة تعز تعزيزات عسكرية جديدة دفعت بها قوات التحالف لدعم قوات الجيش في المواجهة مع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ولاستكمال المرحلة الثانية من عملية "الرمح الذهبي".

 

ونقلت صحيفة "البيان الإماراتية" عن مصادر في وزارة الدفاع اليمنية أنه واستكمالاً للمرحلة الثانية من عملية "الرمح الذهبي" الخاصة بتحرير وتأمين السواحل الغربية لليمن وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة وتم إنزالها من قبل بوارج التحالف وتشمل معدات عسكرية ثقيلة بينها دبابات ومصفحات إضافة إلى أسلحة وذخائر مختلفة.

 

 الجدير بالذكر انه في السابع من يناير الماضي كان الجيش اليمني قد أعلن عن بدء عملية "الرمح الذهبي" بهدف السيطرة على مناطق الساحل الغربي من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح, والتي نجحت حتى اللحظة في تحرير مديريتي" ذباب" و"المخا"، القريبتين من مضيق باب المندب الاستراتيجي، فيما تتجه أنظار الجيش الوطني وقوات التحالف صوب تحرير بقية المواقع التي ما يزال يتمركز فيها الانقلابيون في جنوب وغرب تعز والتقدم في عمق محافظة الحديدة المجاورة.

 

وفي السياق قالت مصادر عسكرية ميدانية في حديث ل "نافذة اليمن" ان "أكثر من 20 حوثياً  سقطوا في المواجهات التي شهدتها مديريتي مقبنة وموزع جنوب غرب مدينة تعز".

واشارت المصادر إلى أن غارات مقاتلات التحالف استهدفت معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع ومعسكر أبو موسى الأشعري في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة"