آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

مال واعمال


الأسهم الأوروبية تحقق مكاسب متواضعة بدعم من أديداس

الأسهم الأوروبية تحقق مكاسب متواضعة بدعم من أديداس

الأربعاء - 08 مارس 2017 - 07:30 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

 ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء حيث طغت المكاسب التي حققتها أسهم أديداس الألمانية للملابس الرياضية وجي 4 إس (‭‭G4S‬‬) البريطانية للأمن بفعل نتائج مالية قوية على تأثير خسائر أسهم إي.دي.إف وبوسكاليس.

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة بحلول الساعة 0951 بتوقيت جرينتش.

واكتسب موسم النتائج المالية قوة دفع حيث أظهرت الأرقام أن 54.9 في المئة من الشركات الأوروبية تجاوزت التوقعات حتى الآن وهو أعلى بكثير من المتوسط الفصلي منذ 2011.

وصعد سهم أديداس 6.5 في المئة مسجلا مستوى قياسيا وكان من بين كبار الرابحين على مؤشر ستوكس بعدما رفعت الشركة المستويات المستهدفة للمبيعات والأرباح في أعقاب تسجيل زيادة بلغت 12.5 في المئة في مبيعات 2016.

وحقق سهم أديداس مكاسب بلغت 65 في المئة على مدى العام السابق بينما تراجع سهم منافستها الأمريكية نايكى ثلاثة في المئة.

وارتفع سهم جي 4 إس 6.7 في المئة وكان أيضا من بين كبار الرابحين مسجلا أعلى مستوياته في 20 شهرا بعدما سجلت شركة الأمن أول زيادة لها في الإيرادات خلال أربع سنوات إضافة إلى انخفاض المديونية.

وهبط سهم إي.دي.إف الفرنسية للمرافق العامة المملوكة للدولة لأدنى مستوياته على الإطلاق في التعاملات المبكرة ثم قلص خسائره ليجري تداوله منخفضا 6.8 في المئة بعدما باعت الحكومة الفرنسية 231.1 مليون سهم ممتاز في الشركة في إطار خطة لزيادة رأس المال.

وتراجع سهم بوسكاليس الهولندية للإنشاءات البحرية 6.8 في المئة متجها صوب تسجيل أكبر خسارة له في يوم واحد خلال عام بعدما سجلت الشركة أول خسارة سنوية لها في 20 عاما بفعل مخصصات استثنائية.