آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:39م

اخبار وتقارير


منظمة أممية صفعة جديدة للمليشيات وتصف سلطتها بغير الشرعية .. تفاصيل

منظمة أممية صفعة جديدة للمليشيات وتصف سلطتها بغير الشرعية .. تفاصيل

الأربعاء - 08 مارس 2017 - 06:15 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

وجهت منظمة أممية، صفعة جديدة إلى مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، تمثلت في نفى المتحدث الرسمي باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة روبرت كولفيل الأخبار التي تناولتها وسائل إعلامهم بشأن قيام ممثل مكتب المفوض في اليمن العبيد احمد العبيد بتقديم اوراق اعتماد لحكومة الانقلابيين.

وبحسب وكالة سبأ التابعة للشرعية، فقد قال كولفيل في بيان له، انه ووفق الممارسات المتعارف عليها دولياً فان منسق الشؤون الانسانية الممثل المقيم للامم المتحدة يقدم أوراق إعتماده إلى الحكومة الرسمية للدولة المعنية والمعترف بها دولياً .

وأشار كولفيل، الى ان اللقاء الذي عقد بصنعاء في 28 فبراير 2017م بين العبيد ووزير خارجية المليشيا الإنقلابية كان إجتماع مجاملة ولم تقدم أوراق اعتماد خلاله إطلاقاً كونها سلطة غير شرعية.

واكد انه قبل تعيين العبيد قامت المفوضية بإجراء المراسلات الضرورية والاجرائية مع السلطات الرسمية لتمكين العبيد من عمله .

وأضاف " ان ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن على اتصال دائم مع الحكومة اليمنية في عدن وان العبيد سيقوم باللقاء بالسلطات المعنية حين تسمح الفرصة بذلك ".

وزعمت وسائل إعلام المليشيات أن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، قدم أوراق إعتماده إلى وزير خارجية حكومة الإنقلابين غير المغترف بها، وهو ما دعا بوزارة الخارجية إلى تقديم احتجاج رسمي لدى المفوضية على لقاء ممثلها في اليمن مع الانقلابيين مما أضطر المفوضية لتوضيح موقفها وتأكيدها أنها لا تعترف الا بالحكومة المعترف بها دوليا .