آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:45م

اخبار وتقارير


صحيفة المخلوع تفضح بالوثائق قيام الحوثيين ببيع المخدرات في السوق السوداء

صحيفة المخلوع تفضح بالوثائق قيام الحوثيين ببيع المخدرات في السوق السوداء

الأربعاء - 08 مارس 2017 - 06:38 م بتوقيت عدن

- خاص : نافذة اليمن

تطورت حدة الخلافات بين شركاء الإنقلاب الحوثيين وصالح، حيث كشفت صحيفة "اليمن اليوم" الناطقة باسم جناح المؤتمر الشعبي العام الموالي لصالح، عن حقيقة شحنات الأدوية التي أرسلتها إيران إلى وزارة الصحة التي يسيطر عليها الإنقلابيون في صنعاء.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر أمس الثلاثاء عن مصادر طبية قولها " أن تلك الشحنات من الأدوية تباع حالياً كمخدرات في الأسواق".

وأتهمت الصحيفة عبر مصادرها " أن تلك الأدوية دخلت مناطق الحوثيين كمساعدات طبية بدون أي جمارك، ونشرت 6 وثائق تثبت دخول 6 حاويات قدماً تحمل 24 صنفاً من الأدوية البشرية ومن ضمنها أدوية مخدرة ومؤثرات عقلية تصل قيمتها إلى 2مليون و 400ألف دولار ولا تقل قيمة بيعها عن 6 ملايين دولار حسب الصحيفة.

وفضحت الوثائق التي نشرتها صحيفة "صالح" عن مجموعة من أصناف الأدوية المخدرة وهي " دي ثي دين " بعدد145الف و810 امبولة، " ميدازولام " بعدد 50 ألف و880 امبولة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من أصناف مخدرة أخرى.

ولفتت المصادر " إلى أن ذلك الحجم من الأدوية المخدرة تفوق احتياجات اليمن بالكامل لعدة سنوات مشيرة بأنها أصبحت تباع في الأسواق بشكل علني دون رقابة وهو منصوص حظر بيعه في الأسواق والصيدليات.

ويستغل الحوثيون المساعدات الطبية التي ترسلها المنظمات الدولية الإغاثية للمناطق المتضررة إلا أنها تصل إلى يد نافذين يبيعونها في الأسواق السوداء دون أي رقابة في ظل سيطرتهم على مؤسسات الدولة في صنعاء.

وكانت الهيئة العليا للأدوية قد احتجزت تلك الشحنة إلا أنها خضعت في الأخير لدعوة من قسم التخطيط في وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون وأفرجت عن تلك الشحنة في أغسطس 2016م