آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

غرفة الصحافة


تعرف على الشرط الذي وضعه الرئيس هادي لولد الشيخ مقابل إيقاف العمليات العسكرية

تعرف على الشرط الذي وضعه الرئيس هادي لولد الشيخ مقابل إيقاف العمليات العسكرية

الأربعاء - 15 مارس 2017 - 08:51 م بتوقيت عدن

- عكاظ

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية،” نقلاً عن مصدر حكومي يمني، إن الرئيس هادي أبلغ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، أن إيقاف العمليات العسكرية والدخول في هدنة دون أي بوادر لسلام حقيقي أمر غير وارد”.

ووصلت قوات الجيش الوطني إلى مشارف مديرية أرحب القريبة من مطار صنعاء الدولي عقب تقدم خلال الأيام الماضية.

وحول ما تردد عن رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لقاء ولد الشيخ، أوضح المصدر أن الرئيس لم يرفض لقاء المبعوث الدولي، وإنما أبلغه عبر وسطاء أنه إذا كان لديه جديد وعملي في ما يخص الجوانب السياسية فلا مانع من اللقاء.

ولفت المصدر إلى أن الرئيس تعامل مع طبيعة الموضوعات التي طرحها ولد الشيخ كمحور للنقاش بإيجابية كون الشرعية تبحث عن السلام الحقيقي وليس «الهش» الذي يعمل على تأجيل الصراع إلى مرحلة أخرى وليس حله.

ولم يستبعد المصدر أن يلتقي الرئيس اليمني مع ولد الشيخ عقب عودة الأخير من لندن.

وذكر المصدر، أن اجتماع اللجنة الرباعية في لندن أمس الأول، ناقش الملف العسكري والأمني، والتحديات الإرهابية التي تواجه الملاحة الدولية جراء انتهاكات الانقلابيين.

وقال المصدر، “إن سفراء (السعودية، أمريكا، الإمارات، وبريطانيا) وبمشاركة سلطنة عمان، ناقشوا مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ وسفراء الدول الـ18 ، الخطوات المطلوب اتخاذها من المجتمع الدولي حيال المعرقلين لتنفيذ القرارات الدولية، موضحاً أن الملف السياسي محسوم بالقرار 2216 والقرارات الدولية ذات الصلة.