آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


قائد عسكري: لدينا أسلحة نوعية وغداً سيكون للجيش معركة حاسمة في أطراف العاصمة

قائد عسكري: لدينا أسلحة نوعية وغداً سيكون للجيش معركة حاسمة في أطراف العاصمة

الثلاثاء - 28 مارس 2017 - 09:51 ص بتوقيت عدن

- خاص : نافذة اليمن

متابعات:

أكد اللواء سمير الحاج  قائد قوات الاحتياط في الجيش الوطني ، أن غداً أو بعد غد سيكون للجيش لوطني معركة حاسمة بالوصول إلى أطراف العاصمة الشمالية والشرقية، مؤكداً أن الترتيبات والتجهيزات العسكرية اللازمة لمعركة صنعاء استكملت من قبل الجيش الوطني والتحالف العربي.


وأضاف الحاج  أن "الجيش الوطني سوف يعتمد على انتهاج الخطط والترتيبات الكفيلة بحماية المدنيين والتجمعات البشرية داخل مدينة صنعاء، مبيناً أن العمليات العسكرية للجيش الوطني سوف تستهدف تجمعات ومواقع الانقلابيين وأسلحتهم".

وأوضح أن "مواقع مليشيا الحوثي وصالح في العاصمة ومحيطها باتت أهدافاً مشروعة أمام الجيش الوطني، مؤكداً أن معركة تحرير صنعاء باتت على الأبواب، وقد استكملت جميع الترتيبات اللازمة لها، خصوصاً في ما يتعلق بتجنيب السكان مخاطر المواجهات.

وأكد الحاج إن قوات الجيش الوطني بدأت في قصف مواقع بالعاصمة صنعاء، منها الرئاسة والنهدين في جنوب المدينة، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش تتمركز في منطقة ضبوة في تخوم أرحب، وهي لا تبعد عن وسط العاصمة سوى كيلومترات قليلة، فضلاً عن امتلاك الجيش أسلحة يصل مداها إلى أبعد من المواقع العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي وصالح الواقعة في إطار العاصمة صنعاء.