آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم المطلق للحكومة الشرعية في اليمن

وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم المطلق للحكومة الشرعية في اليمن

الثلاثاء - 28 مارس 2017 - 10:56 ص بتوقيت عدن

- خاص : نافذة اليمن

متابعات:

أكد وزراء الخارجية العرب وقوف ودعم بلدانهم المطلق للحكومة الشرعية في اليمن والسبل الكفيلة بتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية للتحضيري للقمة العربية العادية المزمع انطلاقها في 29 مارس الجاري.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية اليمني "عبدالملك المخلافي" حرص الحكومة اليمنية وسعيها الجاد لإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني وإيقاف آلة القتل والدمار والحصار التي أمعن الانقلابيون في ممارستها، وعمل كل ما من شأنه ضمان عودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن وتحقيق العدالة والمساواة و الرفاه المنشود.

 

 وأشار المخلافي الى ان الوطن العربي يجتاز في الوقت الراهن مرحلة مفصلية وتحديات غير مسبوقة تستهدف كيان الدولة الوطنية العربية والنسيج المجتمعي العربي برمته.

 

وأعرب عن تقدير اليمن لدول التحالف بشكل عام وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها بجانب الشعب اليمني ودعم القيادة الشرعية. وأقر الاجتماع الوزاري الموضوعات المعروضة امام الدورة و رفعها الى القمة العربية التي ستعقد غد في البحر الميت.