آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


صحفيون في عدن يثيرون غضب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن

صحفيون في عدن يثيرون غضب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن
منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمنخلال المؤتمر الصحفي - نافذة اليمن

الثلاثاء - 28 مارس 2017 - 06:11 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أثار عدد من الصحفيين في العاصمة المؤقتة عدن، غضب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن السيد جيمي ماكغولدريك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عبر الأقمار الصناعية من صنعاء التي يقيم فيها حالياً .

وجاء غضب المسئول الأممي عقب سؤال وجهه أحد الصحفيين حول سبب إنحيازه في تقاريره الدولية المرفوعة إلى الأمم المتحدة والتي يبرئ فيها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية من المجازر والجرائم الإنسانية التي يرتكبونها في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتهم .

ورد المسئول الأممي بنبرة غاضبة أن الأمم المتحدة هي هيئة مستقلة ولا تتبع أي سياسة وأن ما يقدمه من تقارير ليست متحيزة الأمر الذي أثار حالة من الإستغراب في وسط الحاضرين .

وأتهمت حكومة الشرعية في اليمن، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن السيد جيمي ماكغولدريك، بالإنحيار إلى الميليشيات في تقاريره المرفوعة إلى الأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في اليمن .

وخلال المؤتمر الصحفي، سلط المسئول الأممي الضوء الوضع الإنساني والإحتياجات الاساسية الإنسانية في اليمن بعد عامين من تصعيد الصراع .. موضحاً أن الصراع القائم حالياً في اليمن وتداعياته الإقتصادية ساهم في ظهور أزمة انسانية كبيرة لثلثي سكان اليمن الذين باتوا يحتاجون إلى مساعدات انسانية في كلا من الامن الغذائي والحماية والصحة والنزوح والتعليم وغيرها من القطاعات .

وقال إنه سيتم خلال الشهر القادم عقد مؤتمر عالي المستوى في جنيف برئاسة الامين العام للأمم المتحدة وبحضور ممثلين من الدول المانحة والمؤسسات الدولية لمناقشة الوضع الإنساني الطارئ في اليمن .. حيث تم الحصول خلال الأشهر الماضية على 7% من التمويل المطلوب المقدر ب2.1 مليار دولار .

وأكد على ضرورة احترام القوانين الدولية المتعلقة بالجانب الإنساني من قبل أطراف النزاع واحلال السلام للتخلص من هذه المعاناة .. داعيا إلى عودة القطاع المصرفي والتجاري للعمل بشكل فعال في تقديم المساعدات الانسانية في اليمن .