آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:07م

اخبار وتقارير


منظمة عالمية تعكف على إعداد وثيقة للسلام في اليمن

منظمة عالمية تعكف على إعداد وثيقة للسلام في اليمن

الخميس - 27 أبريل 2017 - 10:00 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تعكف منظمة صناع السلام العالمية، حالياً على إعداد وثيقة لإحلال السلام في اليمن، بالتشاور مع مختلف الإطراف، وذلك حسبما قال رئيس المنظمة الدكتور دومنيك رايان .

وثمن دومنيك -أحد المرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام- تجاوب الحكومة مع جهود المنظمة الهادفة إلى إنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام .

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، صلاح الصيادي، الذي بحث معه في العاصمة المؤقتة عدن، أنشطة المنظمة وجهودها لإحلال السلام في العالم وأسهاماتها في وضع مفاهيم عامة للسلام الدائم .

وأشاد الوزير الصيادي بالجهود التي تبذلها المنظمة من أجل إحلال السلام في اليمن .. مؤكداً دعم الحكومة اليمنية لكل الجهود الرامية إنهاء معاناة اليمنيين وإحلال السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار رثم 2216.

وقال" أن الحكومة اليمنية ظلت وماتزال عنوان للسلام وتسعى إلى تحقيق سلام دائم قائم على المرجعيات الثلاث ذات الصلة التي منها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي يعتبر أهم وثيقة أجمع عليها كافة اليمنيين ".

وأستعرض الصيادي تعنت الميليشيا الإنقلابية ورفضها للجهود الدولية المبذولة في هذا الجانب وإصرارها على إستمرار الحرب التي تفاقم من معاناة اليمنيين .