آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


تعز : مقتل قياديين مقربين من زعيم الحوثيين بمعارك المخا .. تفاصيل

تعز : مقتل قياديين مقربين من زعيم الحوثيين بمعارك المخا .. تفاصيل

الجمعة - 28 أبريل 2017 - 05:06 م بتوقيت عدن

- تعز - نافذة اليمن

اقتحمت قوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف العربي، معسكر خالد بن الوليد في منطقة موزع غرب محافظة تعز ‏من الجهة الغربية إثر معارك عنيفة مع مليشيا الانقلابيين.‏

وأكد مصدر عسكري يمني، اليوم الخميس أن المعسكر بات مكشوفا من الجهة الغربية وفي مرمى ‏نيران قوات الجيش بعد سيطرتها وتأمينها لمنطقة الثوبان ، وأشار إلى سقوط 10 قتلى من ‏عناصر المليشيات في مواجهات مع الجيش خلال تنفيذه زحفاً باتجاه المعسكر من المنطقة.

كما لقي اثنين من كبار قادة الحوثيين والمقربين من زعيم الجماعة مصرعهما بنيران الجيش الوطني خلال المعارك الدائرة في جبهة المخا.

حيث لقي القيادي الميداني الحوثي مرداس مزاقم مرداس مصرعه على أيدي مقاتلي الجيش الوطني الذين يواجهون المليشيات الحوثية في منطقة المخا غربي تعز.

ومرداس هو أحد القيادات الحوثية التي تلقت تدريبها في إيران ولبنان وينتمي لمديرية ساقين بمحافظة صعدة.

كما لقي قيادي حوثي آخر مصرعه في المخا على أيدي مقاتلي الجيش الوطني؛ وهو القيادي فهد باطش شريف الذي كان أحد القيادات الحوثية البارزة في بيحان بشبوة ثم في معارك الساحل الغربي وينتمي لمديرية ساقين أيضا.

ويعد القياديان الحوثيان مرداس وفهد شريف من القيادات التي ترتبط بشكل مباشر بعبدالملك الحوثي زعيم المليشيا الذي يوليهما ثقة كبيرة.

وتشهد القيادات الحوثية المنتمية لمحافظة صعدة والتي تعتمد عليها المليشيات في قيادة معاركها بشكل كبير تناقصا كبيرا بسبب مقتل كثير منها في جبهات القتال وخصوصا في معركة الساحل الغربي.