آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


لجنة التنسيق الثلاثية تباشر أعمالها بمناقشة سير العمليات العسكرية في اليمن

لجنة التنسيق الثلاثية تباشر أعمالها بمناقشة سير العمليات العسكرية في اليمن

الأربعاء - 03 مايو 2017 - 10:44 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

باشرت لجنة التنسيق الثلاثية العليا التي تضم اليمن والسعودية والإمارات، اليوم، أعمالها بمناقشة العمل الأمني وسير العمليات العسكرية في اليمن واستكمال تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية .

ولم تورد وكالة سبأ الرسمية، تفاصيل أخرى عن مخرجات هذا الإجتماع الذي قالت أنه أقر عدد من التوصيات بإجماع أعضاءها .

وبحسب الوكالة الرسمية، اطلعت اللجنة على مجمل الأوضاع ذات الصلة بمجال عملها وفحوى الاتصالات التي تمت مؤخراً بين القيادات السياسية في هذه الدول .. مثمنةً التوجيهات المستمرة للقيادات في المملكة والإمارات واليمن برفع مستوى التنسيق والتعاون في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأعلن مصدر مسئول في الرئاسة اليمنية، في وقت سابق اليوم، عن تشكيل مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كلاً من السعودية والإمارات لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وبحث كل ما يطرأ من امور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الإنقلابية بإستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والإستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية .

وذكر المصدر أن تشكيل هذه اللجنة جاء كنتاج للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في جدة السبت الماضي والذي تركز على إستعراض ما تم إنجازه في إطار عملية "إعادة الأمل" التي انطلقت قبل حوالي عامين.