آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:29م

اخبار وتقارير


شركة تركية تسبب إحراج كبير لحكومة الشرعية .. وثيقة

شركة تركية تسبب إحراج كبير لحكومة الشرعية .. وثيقة

الجمعة - 12 مايو 2017 - 11:48 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تسببت شركة تركية بإحراج كبير للحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن والتي تشهد هذه الأيام دخول فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجة الحرارة بشكل كبير .

وكشفت رسالة وجهها وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع إلى مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري، عن تأخر الشركة المنفذة للمشروع القطري الخاص بتزويد كهرباء عدن بـ60 ميجاوات في تسليم المشروع للحكومة اليمنية وإدخال المولدات الخدمة للتخفيف من معاناة الناس في عدن .

وأشار وزير الكهرباء في رسالته إلى الموقف الحرج الذي تسببت به الشركة التركية تشاليك بتأخيرها تشغيل المحطة وهي الشركة التي أوصت بها الشركة المصنعة للتوربينات .. مضيفاً أن هذا التأخير لا مبرر له إلا عدم الإلتزام بالإتفاق المبرم برغم الوعد الذي إلتزمت به الشركة أن يكون التشغيل بعد 90 يوماً من تاريخ التوقيع على الإتفاق .

ولفت إلى ان الحكومة تلقت إشعار من الشركة المنفذة أن آخر موعد للتشغيل منتصف شهر أبريل الماضي، ولكن حتى يومنا هذا لم يتم التشغيل الأمر الذي وضع الحكومة في حرك كبير .. منوهاً بإنه تم تأجيل الإفتتاح الرسمي للمحطة أكثر من مرة من قبل رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة لما لهذا المشروع من أهمية بالغة للتخفيف من معاناة أبناء عدن .

وعبر الوزير الأكوع عن أمله في إتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في العقد نتيجة لهذا التأخير .