آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

مجتمع مدني


الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مبنى للمكفوفين بعد استكمال بناءة وتجهيزه بتريم

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مبنى للمكفوفين بعد استكمال بناءة وتجهيزه بتريم

السبت - 27 مايو 2017 - 05:27 م بتوقيت عدن

- حضرموت - نافذة اليمن

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي امس الجمعة، بمديرية تريم، مبنى للمكفوفين التابع لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بوادي حضرموت، بعد استكمال تجهيزه وإعادة تأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي وقع الاتفاقية مطلع شهر إبريل الماضي.

حضر الافتتاح مدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي واستشاري مشاريع الهيئة بحضرموت المهندس خليل التميمي والشخصية الاجتماعية الشيخ عبيد بن كردوس التميمي ومدير جمعية المكفوفين الأستاذ عقيل سالم الكاف.

 

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي عبد الله المسافري، في تصريح له، إن افتتاح مبنى المكفوفين بعد استكمال تجهيزه وإعادة تأهيلها يأتي في إطار اهتمام الهيئة كثيرا بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والجوانب الانسانية المحيطة بهم كونهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي للسكان بحضرموت.

 

ولفت إلى أن مشاريع ترميم وصيانة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة تعد حلقة في سلسلة من المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في محافظة حضرموت لتحسين أوضاع الأهالي وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

مبيناً أن الهيئة ستعمل على تقديم الدعم اللازم لهذه الفئة، لتخفيف معاناتهم، ومحاولة تأهيلهم لإشراكهم في العملية التنموية

 

وأشاد مدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي بالدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المديرية في كل المجالات الخدمية والإغاثية ومشاريع البنية التحتية، مثمناً المشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة، معرباً عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً على أياديها البيضاء، وعلى كل ما تقدمه من مساعدات انسانية واغاثية، مؤكداً ان افتتاح مبنى المكفوفين سيدخل البهجة والسرور على شريحة المكفوفين وسيمكنهم من ممارسة نشاطاتهم المختلفة.

 

وبدورهم عبر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على صيانة وتجهيز المبنى بأحدث الاجهزة المكتبية وتأثيثها، و تلمس احتجاجاتهم ورفع معاناتهم و تقديم المساعدات القيمة التي تواصل تقديمها في مختلف المجالات، والتي قد جاءت لتعيد البسمة إليهم.