آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


الرئيس هادي يشيد بمواقف روسيا الداعمة لليمن

الرئيس هادي يشيد بمواقف  روسيا الداعمة لليمن

الأحد - 11 يونيو 2017 - 10:39 م بتوقيت عدن

- الرياض – نافذة اليمن

 

أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بموقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية منذ عملية التحول في اليمن ودعم المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ..

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي  مساء اليوم السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن لمناقشة القضايا الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

 وأشار الرئيس هادي ا الى دور روسيا المهم مع المجتمع الدولي لدعم اليمن في كل المراحل والظروف لتحقيق السلام المنشود المبني على الاسس والمرجعيات الضابطة المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار  2216 بحسب وكالة سبا الرسمية.

كما حمل الرئيس السفير الروسي نقل تهانيه للرئيس بوتين بمناسبة العيد الوطني لبلاده.. مثمنا المساعدات الإنسانية التي تقدمها روسيا للشعب اليمني في ضَل الظروف الراهنة.

من جانبه عبر السفير الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في اطار التشاور والتنسيق لما يخدم السلام والامن والاستقرار في اليمن ..مثمنا جهود فخامة الرئيس في هذا الإطار متطلعا في هذا الصدد الى تحقيق افاق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني للولوج في مرحلة جديده من الاعمار والبناء.

ولفت الى جملة من المساعدات الإنسانية التي ستقدمها روسيا للشعب اليمني .