آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:11م

مجتمع مدني


الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الغذائية في المكلا ويتفقد مشروع تعزيز كهرباء منطقة الريان

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الغذائية في المكلا ويتفقد مشروع تعزيز كهرباء منطقة الريان

الأحد - 18 يونيو 2017 - 02:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن : وكالات

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مهامها الإنسانية وحملاتها الإغاثية بتوزيع دفعات جديدة من المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة والأرامل واليتامى والأسر المعوزة بمنطقة الريان في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت وذلك ضمن مشروع إغاثة أهالي حضرموت الذي أطلقته الهيئة بمناسبة شهر رمضان الفضيل والذي يستهدف محافظة حضرموت وشبوة ومأرب.

يأتي ذلك في اطار الجهود الانسانية والاغاثية المتواصلة التي تبذلها دولة الامارات على أكثر من صعيد لمساعدة الاشقاء في اليمن والتخفيف عن كاهلهم في ظل الظروف الصعبة التي يقاسونها.

وخلال عملية توزيع المساعدات الغذائية تفقد وفد الهيئة برئاسة رئيس فريق الهلال الأحمر الإمارتي عبدالله المسافري ونائبه احمد النيادي مشروع تعزيز كهرباء منطقة الريان الذي مولته الهيئة وتزويد مسجد المنطقة بالمكيفات للتخفيف عن المصلين وطأة حر صيف مدينة المكلا الشديد.

واكد عبدالله المسافري أن توزيع هذه المساعدات الغذائية يأتي لتخفيف معاناة المواطنين اليمنيين المحتاجين وسد الفجوة الغذائية خلال شهر رمضان الفضيل وتحسين ظروفهم المعيشية واستشعارا للواجب الأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات العربية المتحدة بجميع المجالات الخدمية والإنسانية.

ولفت الى أن المساعدات الإنسانية الإماراتية لليمن ستتواصل طيلة شهر رمضان تلبية لحاجات الناس من المواد الغذائية ..مشيرا إلى أن هذه المساعدات ستوزع في أرجاء المحافظات الثلاث عبر فرق الهلال الأحمر الإماراتي بحيث تصل إلى كافة المستحقين لها.

وأعرب المستفيدون عن شكرهم لهذا العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم بعد أن فقدوا كثيرا من مقومات الحياة نتيجة تردي الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تؤمن لهم الحصول على لقمة العيش .

وأثنوا على مكرمة دولة الإمارات وما تقوم به من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عن كاهلهم والتي كرست جهودا متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان لتعكس الشفافية وصدق نوايا الهيئة في العمل الإنساني.