آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


عدن - مساعي حكومية لتطبيع العمل في المحاكم والنيابات

عدن - مساعي حكومية لتطبيع العمل في المحاكم والنيابات

الأحد - 02 يوليه 2017 - 03:50 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن


اكد رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور علي ناصر سالم على ضرورة تضافر كافة الجهود لحل كافة القضايا دون تأجيل في المحاكم القضائية في العاصمة المؤقته عدن وذلك ضمن توجيهات السلطة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر .

جاء ذلك خلال زياته التفقدية التي قام بها اليوم ومعه وزير العدل القاضي جمال محمد عمر ورئيس محكمة الاستئناف بعدن القاضي فهيم عبدالله محسن ورئيس نيابة استئناف عدن القاضي طاهر مصطفى للمحاكم الابتدائية والاستئناف في عدد من مديريات المحافظة للاطلاع على سير العمل في المحاكم والالتقاء بالقضاة واعضاء النيابات والموظفين .

واشار رئيس مجلس القضاء الاعلى ،الى ان هناك جهود مكثفة من قبل السلطة السياسية تقوم على انتشال القضاء من ركام الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على عدن واعادة تفعيل السلطة القضائية بالشكل الكامل..لافتاً الى انه تم انجاز الكثير من الاعمال القضائية خلال الفترات الماضية.

من جانب اخر أكد وزير العدل على ضرورة تطبيع العمل في المحاكم والنيابات وسرعة انجاز القضايا العامة وتفعيل المحاكم بكافة اعمالها المدنية والتجارية والاحوال الشخصية والجنائية .. مشيرا الى انه تم الاتفاق على تفعيل تواجد النيابات العامة في المحاكم الابتدائية.

وأشار الى ان اعادة نشاط القضاء والنيابات العامة ستساهم في تعزيز الثقة بين المواطن والقضاء وذلك من خلال انجاز الاعمال بسرعة وجدية والقيام بدورها على اكمل وجه.