آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:49م

اخبار وتقارير


جامعة عدن تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا

جامعة عدن  تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا

الأحد - 02 يوليه 2017 - 04:48 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم لقاءً علمياً حول وباء الكوليرا ودور طلاب الكلية في تقديم التوعية والرعاية والمشاركة في القطاع الصحي بعدن والمحافظات المجاورة .
وفي كلمة لرئاسة جامعة عدن الدكتورالخضر لصور اكد على الاستعدادٍ التام لمشاركة القطاع الصحي بعدن في خدمة المجتمع، والاهتمام بالقضايا الصحية ذات الأهمية القصوى، وتسليط الضوء على أهم المجالات المؤثرة على صحة الفرد والمجتمع وتعزيز صلتها كمؤسسة بحثية.
ودعا رئيس الجامعة طلاب كلية الطب في اللقاء العلمي إلى العمل باسم جامعة عدن على المساهمة في توعية المواطنين وخدمة المرضى وتفعيل هذه الأنشطة العلمية بشكل مستمر، وخلق شراكة حقيقية مع المؤسسات الصحية، والتمسك بالضمائر الإنسانية التي غرست فيهم عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية والتحلي بالصبر والحرص على العمل الجاد والأداء المتميز.
من جانبها قالت عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة العديد من القضايا بمحافظة عدن ومشاركة طلاب الامتياز من كلية الطب والعلوم الصحية في القطاعات الصحية بعدن ومساهمتهم الفاعلة في انتشال المجتمع من الأوبئة والأمراض التي تفتك به والسعي لتطوير الواقع مما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية في عدن والمحافظات المجاورة.