آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

مجتمع مدني


الإمارات تواصل دعمها لقطاع التعليم في اليمن

الإمارات تواصل دعمها لقطاع التعليم في اليمن

الثلاثاء - 18 يوليه 2017 - 02:10 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن : وكالات

تواصل دولة الإمارات دعمها لقطاع التعليم في المحافظات اليمنية المحررة ضمن جهودها لتأهيل المؤسسات التعليمية وتذليل الصعوبات أمام الطلبة اليمنيين لمواصلة تعليمهم حفاظا على مستقبلهم.

في غضون ذلك دشن الدكتور ناصر الخبجي محافظ لحج الاثنين عدة مشاريع في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عقب إعادة تأهيلها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني والتنموي باليمن " هيئة الهلال الأحمر " وبتوجيهات من القيادة الرشيدة لمشاريع البنية التحتية والتعليمية في المحافظات اليمنية للتخفيف من وطأة المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في الوقت الراهن .

ومن بين المشاريع التي تم افتتاحها اليوم معهد أبو مدين المهني الصناعي في مدينة صبر عقب إعادة تأهيله ورفده بالمعدات الخاصة بالورش لسير العملية التعليمية " التطبيقية " بما يمكن الطلاب اليمنيين من كسب القدرات وإخراجهم لسوق العمل بكفاءات عالية .

واطلع الدكتور ناصر الخبجي خلال جولته في أقسام معهد أبو مدين على ما تم إنجازه في مشروع إعادة تأهيل المعهد الذي يأتي ضمن المنحة المقدمة من دولة الإمارات الذي يحظى قطاع التعليم في المحافظة بنصيب كبير منها.

وأعرب محافظ لحج عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعبا لمواقفها الأصيلة المتمثلة في مشاريع إعادة تأهيل البنية التعليمية والمؤسسات التعليمية بلحج والمحافظات اليمنية الآخرى في إطار نهجها الإنساني والإغاثي الداعم للشقيق والصديق على حد سواء.

وثمن الدور البارز الذي يلعبه الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة تأهيل مختلف القطاعات الخدماتية والتربوية بالمحافظة وما دمرته الحرب الأخيرة .

من جانبه أكد فاروق عبدالرزاق حسين مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بلحج أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعادت الحياة للمعهد مجددا عقب رفده بالمعدت المهمة وتأهيل أقسامه بما يمكن الطالب في المعهد من مواكبة ما يحتاجه خلال دراسته من عمل تطبيقي من شأنه صقل قدراته وخبراته.

وأوضح أن المعهد عقب إعادة تأهيليه بات قادرا على استقبال الطلاب الراغبين في التسجيل بالمعهد والدراسة فيه وجاهزا لتلبية سوق العمل من خلال تخصصاته في الكهرباء والسيارات والنجارة .. لافتا إلى ان آخر أربعة مشاريع تم تنفيذها في المحافظة تكلفت / 9 / ملايين درهم مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.

كما افتتح المحافظ الخبجي اليوم المعهد الصحي عقب إعادة تأهيله ضمن مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظة وتجهيز مختلف أقسامه ورفدها بالمعدات الخاصة بالمعهد.

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمال تدشين مشاريعها التنموية في محافظة لحج حيث دشنت في الأيام الماضية عددا من المشاريع في قطاع الصحة والمياه الأمر الذي لقي ارتياحا واسعا من قبل سكان المحافظة.