آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الشرعية تستعد لفتح جبهات قتال في تعز ستكون مفاجئة للميليشيات

الشرعية تستعد لفتح جبهات قتال في تعز ستكون مفاجئة للميليشيات

السبت - 16 سبتمبر 2017 - 09:20 ص بتوقيت عدن

- تعز - نافذة اليمن

كشف مصدر أمني مسئول في محافظة تعز عن إستعدادات تجري حالياً لفتح جبهات قتال جديدة ستكون مفاجئة لميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية .

وأكد منسق اللجنة الأمنية في محافظة تعز، الرائد صلاح عبدالجليل، أن معركة تحرير تعز وفك الحصار عنها إقتربت بعد استكمال الترتيبات اللازمة لها من الجهتين العسكرية والأمنية، مشيراً إلى أن التعيينات الأخيرة في تعز، بشقيها السياسي والأمني، تصب في إطار تلك التحضيرات.

ونقلت يومية "الإمارات اليوم" عن عبدالجليل أن هناك جبهات جديدة سيتم فتحها، وستكون مفاجئة بالنسبة للميليشيات، وقد تم وضع العتاد والعدة لها، كما تم وضع ترتيبات أمنية خاصة بتأمين المناطق التي سيتم تحريرها، والمناطق المحرّرة لمنع أي اختلالات، كما حدث في الفترة الأخيرة من اغتيالات لكوادر الجيش الوطني والمقاومة.

وأوضح منسق اللجنة الأمنية بتعز أن المعركة المقبلة ستكون حاسمة، وستؤدي إلى فك الحصار المفروض على تعز من جميع الجهات، وعلى رأسها الجهة الغربية المرتبطة بميناء المخاء، الواقع على الساحل الغربي للمحافظة.

وكان الرئيس هادي أصدر قرارات قضت بتعيين العميد محمد عبدالله إبراهيم، مديراً لأمن تعز، وعبدالكريم الصبري، وكيلاً للمحافظة لشؤون الدفاع والأمن، والدكتور عبدالقوي المخلافي، وكيلاً لمحافظة تعز.