آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اخبار وتقارير


قوات الشرعية تهاجم مواقع الحوثيين في الجوف

قوات الشرعية تهاجم مواقع الحوثيين في الجوف

الإثنين - 02 أكتوبر 2017 - 08:07 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

شنت قوات الشرعية، هجوماً مباغتاً على مواقع ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية في مديرية المصلوب بالتزامن مع هجوم أخر على مواقع الميليشايت في مديرية الغيل غرب المحافظة .

وذكرت مصادر ميدانية أن الهجومين رافقهما قصف مدفعي عنيف وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الميليشيات .. مؤكدة تكبيد الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد واغتنام ذخائر وأسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة.

وذكر موقع وزارة الدفاع، أن قوات الشرعية إستهدفت عند الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين عدداً من المواقع بجبهة الساقية مديرية المصلوب مواقع الكوب، والمشاجة، وصفراء الهدار استخدم فيه أبطال الجيش الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتزامن هجوم أبطال الجيش الوطني مع قصف مدفعي استهدف عدداً من تحصينات المليشيا الانقلابية، وغارات لمقاتلات التحالف استهدفت آليات المليشيا الانقلابية كانت في طريقها لتعزيز المليشيا الإنقلابية.

وفي مديرية الغيل ذكرت المصادر أن قوات الشرعية شنت هجوماً عنيفاً استهدف مواقع المليشيا الانقلابية غرب المديرية، تمكنت خلاله من إغتنام ذخائر وأسلحة ثقيلة وخفيفة للمليشيا الإنقلابية، وتكبيدهم قتلى وجرحى.

وكانت مديرية المتون بالجوف قد شهدت الليلة الماضية مواجهات متفرقة تركزت في جبهة مزوية غرب المتون ما أدى لسقوط قتلى وجرحى أوساط المليشيا.

واندلعت المواجهات عقب محاولة تسلل لعناصر المليشيا استهدفت مواقع الجيش الوطني بجبهة مزوية.