آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


الشرعية تتخذ قرار هام في جبهة صرواح بمأرب .. تعرف عليه

الشرعية تتخذ قرار هام في جبهة صرواح بمأرب .. تعرف عليه

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017 - 09:19 م بتوقيت عدن

- مأرب - نافذة اليمن

إتخذت الشرعية قراراً هاماً بشأن جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، والتي تخوض فيها مواجهات عنيفة ضد ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية لإستكمال تحريرها من سيطرتهم .

وذكر موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" أن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة أصدرت قراراً يقضي بمنع حمل وإستخدام الهواتف المحمولة داخل الجبهة وقد بدأ سريانه منذ أواخر الشهر المنصرم .

وبحسب الموقع فقد رجح خبراء عسكريون ان الاستهداف المستمر للقيادات والأفراد في المواقع وحتى المؤخرات يأتي نتيجة معلومات ترفعها عناصر مندسة في صفوف قوات الجيش الوطني وتعمل هذه العناصر لمصلحة العدو بالإضافة الى مظاهر التقصير والخلل في أداء الواجب في بعض المواقع والتي تحدث بسبب الانشغال باستخدام الهواتف المحمولة والتي تعد من أبرز دوافع إصدار هذا القرار.

ونقل الموقع عن العقيد عبده المنتصر ركن إستخبارات جبهة صرواح قوله أن هذا القرار كان مجرد فكرة طرحت للنقاش أمام طاولة كلا من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة وقيادة جبهة صرواح لكن الضرورة الملحة لهذا القرار حولته من فكرة إلى واقع ملموس.

وأضاف المنتصر أن من الأسباب التي تعزو لتطبيق القرار هي من أجل قطع الطريق أمام العناصر الخائنة والمندسة التي تسخر هذه الوسيلة في سبيل خدمة العدو بالإضافة إلى جعل المرابطين في المواقع في حالة يقظة وتركيز دائم للعدو ولكل تحركاته دون وجود ما يشغلهم ويلهيهم عن ذلك.