آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:29م

اخبار وتقارير


تعز : الوفد الحكومي يزور التربوي طه فارع الذي تعرضت أسرته للقتل من قبل مليشيات الحوثي

تعز : الوفد الحكومي يزور التربوي طه فارع الذي تعرضت أسرته للقتل من قبل مليشيات الحوثي

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017 - 10:49 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

زار الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة عبد العزيز جباري ،اليوم، أسرة التربوي طه حسن فارع التي تعرضت للقتل من قبل مليشيا الحوثي وصالح في منطقة الجيراد صبر جنوب تعز .

ونقل نائب رئيس الوزراء تعازي الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الحمهورية ..مشيراً الى ان ماتعرضت له أسرة المواطن طه حسن من إعدام وتنكيل يعد نموذجاً للمسيرة المشؤومة التي انتهكت حرمات الناس ودمرت البلاد وارتكبت جرائم مروعة بحق الموطنين .

وقال جباري" أن جرائم هذه المليشيا الانقلابية طالت المواطنين في تعز وعدن وصنعاء ولم تكتفي بالقتل بل فتحت مئات السجون لممارسة التعذيب لأنها تفتقد لقيم الدين الإسلامي والانساني وأخلاقيات الحرب ونماذج التعايش ،وامتهنت القتل وفرضت الأمر الواقع بعد الانقلاب في 21 سبتمبر 2017."

وأكد أن القواعد والموازين تغيرت وصارت الشرعية تمسك بزمام الأمور وأصبح الجيش الوطني مؤسسة وطنية تلقن الانقلابيين دروساً لن ينسوها وسينتصرون لكل مواطن مظلوم طالته هذه المليشيا الإجرامية ومصيرهم إلى الزوال بإرادة وتكاتف كل أبناء الوطن .

من جهته قال التربوي طه حسن فارع إن المليشيا اقتحمت المنزل في الليل وقامت بقتل زوجته وأبنه واخوه وإصابة أخر من أبنائه في جريمة وحشية لم تراعي أدنى القيم الإنسانية .

 وكانت مليشيا الحوثي وصالح أقدمت على اقتحام منزل أسرة المواطن طه حسن من أبناء صبر الموادم وقامت بقتل زوجته وأحد أولاده وأخوه وإصابة إبنه الآخر في جريمة بشعة للمليشيا الانقلابية .