آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


تجدد المواجهات ومصرع عدد من المليشيا بمريس شمالي الضالع

تجدد المواجهات ومصرع عدد من المليشيا بمريس شمالي الضالع

الأربعاء - 11 أكتوبر 2017 - 01:30 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

لقي خمسة من عناصر المليشيات الانقلابية مصرعهم وجرح ٣ اخرين في جبهة مريس شمالي محافظة الضالع بمواجهات مع قوات الجيش الوطني الثلاثاء.

وقالت مصادر ميدانية ان مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني باللوائيين ٨٣ مدفعية والاستقبال بمريس وبين مليشيا الانقلاب في جبلي التهامي وناصة ومنطقة العرفاف جنوبي دمت.
وذكرت المصادر ان المواجهات التي استمرت خمسة ساعات استخدم فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت عقب محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية الى موقع قوات الجيش الوطني بمحور يعيس شرقي جبهة مريس.
واكدت المصادر ان قوات الجيش تمكنت من التصدر للمحاولة واجبرت العناصر الانقلابية على التراجع والانسحاب.
وشنت قوات الجيش الوطني من مواقع تمركزها بيعيس والقدمة قصفا عنيفا بالمدفعية دكت فيه مواقع الانقلابيين المتمركزين في جبلي ناصة والتهامي ومنطقة العرفاف جنوبي مديرية دمت.
وخلفت المواجهات مقتل خمسة عناصر في صفوف المليشيا الانقلابية وجرح ثلاثة آخرين، فيما استشهد جندين اثنين من ابطال الجيش الوطني واحد منهم من اللواء ٨٣ مدفعية والشهيد الاخر من لواء الاستقبال الواقع بمريس.
وتواصل المليشيا الانقلابية المتمركزة في جبلي ناصة والتهامي ومنطقة العرفاف جنوبي دمت قصفها العشوائي بقذائف المدفعية على القرى السكنية في يعيس ، والجروف ، والقدمة والقهرة ، وادمة بمنطقة مريس شمالي محافظة الضالع بشكل شبه يومي مخلفة اضرار في ممتلكات المواطنين اضافة الى سقوط ضحايا مدنيين في عظم الاحيان.