آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


الجيش الوطني يحرز تقدما نوعيا في البقع بصعدة

الجيش الوطني يحرز تقدما نوعيا في البقع بصعدة

الأربعاء - 11 أكتوبر 2017 - 12:42 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

احرز الجيش الوطني الثلاثاء تقدما نوعيا بالسيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في جبل الصحن المطل على وادي النخيل الاستراتيجي بمحور البقع شمالي محافظة صعدة.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن مصادر ميدانية قولها ان قوات الجيش الوطني اطلقت صباح الثلاثاء عملية عسكرية واسعة وشنت هجوما مباغتا على مواقع المليشيا الانقلابية في محيط وادي النخيل.
وحققت قوات الجيش الوطني خلال العملية العسكرية تقدما ميدانيا نوعيا بالسيطرة العملية على عددا من المواقع في جبل الصحن المطل على وادي النخيل ولا تزال تواصل تقدمها حتى الاثناء.
وذكر مصادر في محور البقع ان انهيارات كبيرة حصلت في صفوف العناصر الانقلابية بعد ان تكبدت عددا كبيرا من القتلى والجرحى الامر الذي ادى الى فرارها من مواقع تمركزها تاركين خلفهم كميات كبيرة من الاسلحة والمعدات التي استولت عليها قوات الجيش الوطني.
الى ذلك واصلت قوات الجيش الوطني من قصفها المدفعي الثلاثاء على مواقع الانقلابيين في منطقة مخنق صلة غربي البقع.
بالتوازي اغارت مقاتلات التحالف العربي بقصف جوي على عدد من مواقع المليشيا في مديرات الظاهر وشدا وسحار وباقم بمحافظة صعدة.
وطبقا للمصادر فإن الغارات اسفرت عن سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا علاوة على تدمير صاروخا باليستيا في سحار.