آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


بالصور .. وزير في الشرعية يدشن عمل اذاعة ممولة من قطر

بالصور .. وزير في الشرعية يدشن عمل اذاعة ممولة من قطر

الإثنين - 16 أكتوبر 2017 - 12:24 ص بتوقيت عدن

- تعز - نافذة اليمن

ساهم وزير في حكومة الشرعية في تدشين إذاعة محلية أطلق بثها التجريبي أواخر الشهر الماضي في محافظة تعز التي تعاني حصاراً ظالماً من ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية منذ قرابة عامين ونصف العام .

وذكرت مصادر محلية، لـ(نافذة اليمن) أن نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات، عبدالعزيز جباري، زار اليوم إذاعة وطني، التابعة لحزب الإصلاح والممولة من دولة قطر التي تقاطعها اليمن إلى جانب عدد من الدول العربية بسبب دعمها للجماعات المتطرفة وقيادات التنظيمات الإرهابية .

وأوضحت المصادر أن الوزير جباري، زار اليوم الإذاعة وأطلع على نشاطها التجريبي على الرغم من عدم حصول الإذاعة على ترخيص رسمي من الحكومة الشرعية أو التحالف العربي لبدء البث .

وأضافت المصادر أن زيارة الوزير جباري لم تحظى بأي تغطية إعلامية من قبل وسائل الإعلام الرسمية وهو ما يؤكد أن زيارته كانت بصفة خاصة ولا علاقة لها بتواجده الرسمي في المحافظة .

وتبلغ ساعات البث التجريبي للإذاعة بثمانية عشر ساعة يوميا، ومن المتوقع أن تغطي عملية البث في المرحلة الأولى معظم المحافظات، وصولا إلى كلها في المرحلة الثانية، وفق تصريحات المسؤولين في الإذاعة.

وأكدت المصادر أن قرابة 90% من كادر الإذاعة هم من منتسبي حزب الإصلاح الممول من قطر في وقت تدعي فيه أنها مستقلة ووطنية .. لافتة إلى أن قيادة الإذاعة تدعي أن تمويلها مستقل في حين هي بالحقيقة تتلقى تمويلها من دولة قطر .

وبحسب مصادر (نافذة اليمن) فإن مدير الإذاعة هو رئيس قطاع الشباب في حزب الإصلاح بتعز أحمد الجبري وستقوم بخدمة أجندة الحزب الذي إنحسر نشاطه مؤخراً في تعز بسبب إنتهاكاته المتكررة قبل أن يتلقى دفعة جديدة من قبل مسئولين في الشرعية اعادته إلى نشاطه .