آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الحكومة ترحب بالبيان الصادر عن إجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ

الحكومة ترحب بالبيان الصادر عن إجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017 - 07:57 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

رحبت الحكومة الشرعية في إجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، بالبيان الختامي الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد مؤخرا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وما تضمنه من موقف حازم تجاه تدخلات ايران السلبية واستمرارها في دعم المليشيا المتمردة المسلحة في لبنان والبحرين واليمن وغيرها.

وأكدت الحكومة أن البيان عبر عن الارادة العربية الحازمة لمواجهة الأطماع الامبراطورية التوسعية الايرانية، حتى تكف عن سياساتها التدميرية والتخريبية في المنطقة وتصدير الفتن الطائفية والمذهبية ودعم مليشيات مسلحة متمردة لتقويض الامن والاستقرار العربي والدولي.

وشددت الحكومة على أهمية أن يستوعب المجتمع الدولي الخطر الايراني، والتعامل الحازم والرادع معها لتجنيب المنطقة والعالم المآلات الكارثية التي تدفع ايران باتجاهها، والضغط عليها للكف فوراً عن دعم الارهاب من خلال ادواتها التخريبية في عدد من الدول العربية.. مؤكدة أن الخطر في حال استمرار ايران بهذا النهج العدائي والارهابي والتخريبي لن يقتصر على المنطقة العربية فقط، بل كل العالم.

ولفت المجلس إلى أهمية قيام المجموعة العربية في الأمم المتحدة باجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، بشكل عاجل ترجمة لما جاء في بيان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.