آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


الأباتشي تدمر أثر من 15 طقم وعربة عسكرية تعزيزات للحوثيين قرب مديرية حيس

الأباتشي تدمر أثر من 15 طقم وعربة عسكرية تعزيزات للحوثيين قرب مديرية حيس

الأحد - 10 ديسمبر 2017 - 05:24 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

دمرت طائرات الأباتشي والمقاتلات الحربية التابعة لقوات التحالف العربي تعزيزات كبيرة للحوثيين في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة - غرب اليمن .

 

وقال مصدر ميداني " أن طائرات الأباتشي دمرت تعزيزات للحوثيين تقدر بقرابة 15 طقم وعربة عسكرية في  منطقة الجراحي قرب مديرية حيس .

 

وأكد المصدر " أن المليشيات كانت تنوي تنفيذ عملية التفاف على تقدم قوات الجيش في مديرية حيس التي أحكمت القوات سيطرتها عليها مساء أمس السبت إلا أن طائرات التحالف تدخلت بشكل سريع .

 

وأضاف المصدر " أن طائرات الأباتشي أحرقت التعزيزات الحوثية بالكامل بين منطقتي الجراحي وحيس فيما فر عشرات العناصر الحوثية باتجاه مديريات زبيد وبيت الفقيه شمالا.

 

وأوضح المصدر " أن قوات الجيش بدأت تنتشر في أرجاء مديرية حيس بعد استكمال السيطرة عليها مساء أمس بعد وصول قوات الجيش إلى مفرق زبيد من الجهة الغربية وهو ماسهل دخول القوات من الجهة الشرقية إلى مركز مديرية حيس وحصار عشرات الحوثيين ووقوعهم في الأسر .

 

كما سيطرت قوات الجيش يوم أمس على معسكر أبو موسى الأشعري بين مديريتي الخوخة وحيس وهو من أكبر المعسكرات غرب اليمن ويتسع لعمليات تدريب تصل إلى 40 ألف جندي وفق مصدر عسكري متقاعد عمل في ذات المعسكر قبل سنوات .