آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:56م

اخبار وتقارير


"الشبكة".. خطة عسكرية إستراتيجية لخنق الحوثيين في صنعاء وصعدة .. تفاصيل

"الشبكة".. خطة عسكرية إستراتيجية لخنق الحوثيين في صنعاء وصعدة .. تفاصيل

الأحد - 10 ديسمبر 2017 - 08:20 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أكد مصدر عسكري أن القوات الشرعية، بدعم من التحالف العربي، قامت بوضع خطة عسكرية أطلق عليها "الشبكة"، تستند إلى إستراتيجية تجفيف وغلق منافذ تهريب الأسلحة البحرية والبرية للانقلابيين الحوثيين، خاصة عبر ميناء الحديدة الإستراتيجية، ومنفذ الشحن البري في محافظة المهرة على الحدود العمانية.

 

وأوضح المصدر، أن سيطرة الشرعية وقوات التحالف على ميناء الحديدة، هي مسألة وقت، في ظل تساقط جيوب الميليشيات المتمردة في أكثر من جبهة على سواحل البحر الأحمر، مشيرا إلى أن تحرير مدينة الخوخة والسيطرة عليها، مهّد لقوات الشرعية التحرك تجاه ميناء ومدينة الحديدة، بحسب صحيفة «الوطن».

 

وشدد المصدر على أن استعادة الميناء من قبضة الميليشيات، سيعد ضربة قاصمة لمنع وصول الأسلحة الإيرانية، وخبراء الحرس الجمهوري إلى المحافظات الداخلية، والتي ما تزال تصل عبر خيانة بعض العملاء والوسطاء المحليين.

 

ولفت المصدر إلى أن تحرير العاصمة صنعاء، يدخل في إستراتيجية "الشبكة" التي تعكف عليها الشرعية حاليا، مبينا أن هذه الخطوة تعد الأخيرة قبل تحرير الساحل بالكامل، لا سيما ميناء الحديدة.

 

وأضاف "إن الهدف من هذه العملية هو خنق المتمردين في صنعاء ومسقط رأس زعيمهم عبدالملك الحوثي في صعدة، وبقية المديريات والمحافظات الأخرى"، مشيرا إلى أن تحرك الشرعية -بدعم من التحالف- نحو صنعاء من الجهات الجنوبية والغربية والشرقية، هو بهدف التمركز انتظارا للتحرك نحو مناطق سيطرتهم.