من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 23 مايو 2018 06:25 صباحاً
مجتمع مدني

جامعة تعز والسعيد تختتم فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الثالث

تعز - نافذة اليمن الجمعة 29 ديسمبر 2017 05:00 مساءً

بهدف تدريب الطلاب على كيفية عرض أفكارهم بطريقة علمية والبحث في مشكلات المجتمع وايجاد الحلول المناسبة لها وتحويل هذه الأفكار الى بحوث علمية يمكن الإستفادة منها في عملية التنمية اقيمت وعلى قاعة المرحوم هائل سعيد انعم بجامعة السعيد حفل إختتام المؤتمر الطلابي العلمي الثالث والمقام بالشراكة بين جامعة تعز وجامعة السعيد وتكريم الطلاب المشاركين والفائزين بالأبحاث المقدمة للمؤتمر .


وفي الحفل ألقى ا-د/محمد الشعيبي رئيس جامعتي تعز والسعيد -رئيس اللجنة الإشرافية العليا كلمة رحب فيها بالحاضرين الحفل الختامي لتكريم الباحثين والذي يأتي ضمن اهتمام وأولويات جامعتي تعز والسعيد بالبحث العلمي باعتباره وظيفة رئيسية من وظائف التعليم وأساس نهضة الأمم.مضيفآ بأنه قد تم اقرار اقامة هذا المؤتمر كل عام حيث كان التقليد السائد اقامته كل سنتين كما تم الإتفاق على تحويل الجامعتين الى ندوات وورش عمل دائمة كلها توجه الى تطوير البحث العلمي .

وجدد دعوته الى كل الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة للمشاركة في هذا المؤتمر .موضحآ ان مايميز هذا المؤتمر ان جميع الأبحاث المقدمة قد وجهت الى معالجات مشاكل كثيرة من مشاكل المجتمع .

كما القى ا-د/ادم الشميري -نائب رئيس جامعة السعيد -نائب رئيس اللجنة التحضرية كلمة اوضح فيها ان هذا المؤتمر تم من خلاله اقامة (8) جلسات علمية تم فيها مناقشة (36) بحثآ مقدمة من (170)طالبآ وطالبة من جامعتي تعز والسعيد .حيث تم إختيار هذه البحوث من إجمالي (75) بحثآ مقدمة من (360) طالب وطالبة من الجامعتين .في محور
العلوم الطبية والصحية والعلوم -محورالهندسية والتقنية - محورالعلوم التطبيقية - محور الآداب والعلوم الإنسانية والتربوية-محور العلوم الإدارية -حيث قدم الطلاب افكار متميزة قابلة للتطبيق وتم مناقشتها في جلسات علمية وتحكيم البحوث المقدمة من قبل اساتذة متخصصين .
وفي كلمة السلطة المحلية التي القاها الدكتور/عبد الحكيم عون وكيل المحافظة عبر فيها عن سروره بالمشاركة في حفل اختتام المؤتمر والتي تعد مناسبة طيبة ومتميزة تعبر عن روح التلاحم بين الجامعات .مبديأ إعجابه بتنوع العنوين والمواضيع المشاركة والتي تعالج مشاكل المجتمع .متمنيآ ان تحول هذه الأبحاث الى برامج تسهم في خدمة المجتمع شاكرآ قيادة جامعتي السعيد وتعز على اهتمامها بمجال البحث العلمي وعلى النجاح الكبير لفعاليات المؤتمر .داعيآ الى المضي قدمآ في هذا المجال.
وفي كلمة مؤسسة دروب النور الخيرية للتنمية الإجتماعية المساهمة في دعم المؤتمر والذي القاها الدكتور/ جلال الشرعبي رئيس المؤسسة والذي أكد من خلالها بأن مؤسسة دروب النور ستظل داعمة وعلى كافة المستويات وبما يضمن استمرار العملية التعليمية من خلال المساهمة في إعادة الحياة في جامعة تعز ولن تألو جهدآ ولن تدخر عزيمة في تقديم الدعم حتى تعود جامعة تعز الى حيث كانت قبلة للأبحاث العلمية والدراسات العليا.
كما القيت كلمة الطلبة المشاركين بالمؤتمر القتها احدى الطالبات.
وقدتخلل الحفل تقديم فقرات فنية لفرقة المبدع ساري الأغبري ورقصة لفرقشة الفراشات وروبورتاج عن جامعي تعز والسعيد .
وفي ختام الحفل تم تكريم اللجان المشاركة في المؤتمر والطلبة المشاركين وإلتقاط الصور التذكارية .
حضر الحفل كل من
ا-د/خالد الوصابي نائب رئيس جامعة تعز -رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر
-الدكتور/عبده الكليبي/ رئيس جامعة الحكمة فرع تعز
-الدكتور/محمدعبدالرحمن السامعي مديرمكتب المالية بمحافظة تعز
وعمداء الكليات ونواب العمداء واعضاء هيئة التدريس في الجامعتين ومدراء العموم وممثلي السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة .
وكان سيادة ا-د/ الشعيبي وقبل بداية الحفل قد قام برفقة
-الدكتور/عبد الحكيم عون وكيل المحافظة -والنواب وعمداء الكليات ومدراء العموم
بقص الشريط إيذانآ بفتح معرض الرسوم التشكيلية للطلبة المشاركين في المؤتمر الطلابي في مجال الرسم واطلع على رسومات الطلاب وابدى إعجابه بما شاهده من مهارات ابداعية ورسومات معبرة متمنيآ للمشاركين في مجال الرسم مزيدآ من التألق والإبداع.