آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-12:02م

اخبار وتقارير


اليمن .. مصلحة الهجرة والجوازات تصدر (903،532) وثيقة

اليمن .. مصلحة الهجرة والجوازات تصدر (903،532) وثيقة

السبت - 13 يناير 2018 - 05:11 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

استمع رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الى تقرير مقدم من رئيس مصلحة الهجرة والجوازات عن نشاط المصلحة للفترة من ابريل 2016 إلى 30 سبتمبر 2017 والتي تم خلالها اصدار (903،532) وثيقة بمعدل 4000 جواز تقريباً موزع على جميع الفروع.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم رئيس المصلحة اللواء محمد الرملي حيث اطلع على عمل المصلحة والخطة المستقبلية من خلال افتتاح مقرها في القريب العاجل في العاصمة المؤقتة عدن الذي يستوعب نشاط المصلحة والمركز الرئيسي بشكل عام.
واكد بن دغر على تفعيل منظومة الرقابة الحدودية واعادة تأهيلها وتجهيزها بأحدث الأجهزة والانظمة الحديثة وبما يسهل إجراءات المسافرين والاحصائيات المعلوماتية للواصلين والمغادرين وضبط المطلوبين أمنياً.


ولفت رئيس الوزراء إلى دعم الحكومة لتطوير المنظومة الآلية المتكاملة لإصدار الجوازات وبما في ذلك تطويرها بتقنية البصمة والشريحة الإلكترونية لمواكبة التطور الحاصل في العالم فيما يخص أنظمة الجوازات ووثائق السفر وتدريب المهندسين وموظفي الإصدار.

واشاد بالجهود التي قامت بها مصلحة الهجرة والجوازات خلال الفترة الماضية وافتتاحها لفروع المصلحة في معظم المحافظات المحررة.. مشددا على مواصلة تلك الجهود واستكمال فتح فروع لها في باقي المحافظات والبعثات الخارجية التي يتم فيها الإصدار الآلي المباشر والعمل على تسهيل معاملات المواطنين