آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:32ص

رياضة


5 حقائق بارزة من هزيمة برشلونة أمام إسبانيول

5 حقائق بارزة من هزيمة برشلونة أمام إسبانيول

الخميس - 18 يناير 2018 - 02:09 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ متابعات


خسر فريق برشلونة أمام جاره إسبانيول 0-1 في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، مساء الأربعاء، لتكون أول هزيمة للفريق الكتالوني منذ الهزيمة الأخيرة أمام الغريم ريال مدريد بهدفين نظيفين، في إياب كأس السوبر الإسباني، في أغسطس الماضي.

صاحبت هزيمة البارسا أمام إسبانيول 5 أرقام بارزة تستعرضها "بوابة العين الرياضية" في التقرير التالي:

. أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي أهدر ركلة الجزاء في الدقيقة 61 من مباراة الديربي أمام إسبانيول، أكثر لاعبي الدوري الإسباني إهدارا لركلات الجزاء هذا الموسم، حيث أضاع 3 من أصل 6 قام بتسديدها.
. بات الإسباني دييجو لوبيز، حارس إسبانيول، أول حارس مرمى يتصدى لركلتي جزاء من الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث كان تصديه هو الثاني له، بعد الذي حققه موسم 2007-2008 عندما كان في صفوف فياريال.
. خسر برشلونة أمام إسبانيول لأول مرة في كأس ملك إسبانيا على مدار مواجهاتهما بالبطولة، حيث التقيا من قبل في 8 مباريات، فاز برشلونة في 6 منها، فيما انتهت مباراتان أخريتان بالتعادل.
. فاز فريق إسبانيول على برشلونة لأول مرة في مختلف البطولات، منذ فوزه عليه بهدفين مقابل هدف على ملعب كامب نو في عام 2009.
. بهذا كسر إسبانيول سلسلة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، من تجنب الهزيمة، والتي وصلت قبل المباراة إلى 29 مباراة بمختلف البطولات.
جدير بالذكر أن برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الإسباني، سيستضيف جاره الكتالوني في ملعب "كامب نو" بمباراة الإياب، الخميس 25 يناير الجاري.