من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 21 فبراير 2018 09:58 صباحاً
اخبار وتقارير

تعرف على ارفع تدخل رسمي في الحادث المروري المروع الذي هز المملكة بمأساويته

نافذة اليمن - وكالات الأحد 21 يناير 2018 03:57 صباحاً

منح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أحد مواطنيه، بيتاً وسيارة بعد أيام من تعرضه لحادث مرور مروع أصيب فيه وفقد زوجته وستة من أبنائه في واحد من أسوأ حوادث المرور بتاريخ السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “صدر أمر.. الملك سلمان يأمر بتأمين منزل وسيارة للمواطن سامي بن محمد علي النعمي، الذي فقد ستة من أبنائه وزوجته في حادث مروري بمركز الكدمي التابع لمحافظة صبيا بمنطقة جازان”.

ويعد هذا ارفع تدخل رسمي في الحادث الذي هز المملكة بمأساويته واستدعى تدخل وزراء وفتح تحقيق في سبب الحادث وإقالة مسؤول الطرق في منطقة جازان جنوب السعودية والتي وقع الحادث على أحد طرقاتها السريعة.

وقضى الضحايا السبعة في الحادث الرهيب على طريق الكدمي – هروب في منطقة جازان، يوم الثلاثاء الماضي، خلال خروج العائلة في نزهة انتهت باصطدام سيارتهم بشاحنة كبيرة على الطريق.

وقضى في الحادث كل من الزوجة، والأبناء: يحيى بالصف الثالث الثانوي، وممدوح بالدراسة المتوسطة، والصغير أسامة بالصف الأول الابتدائي، إضافة إلى سارة، وهاجر، بالابتدائي، وريم في الروضة.

وفتحت وزارة النقل تحقيقاً في الحادث بعد موجة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة التي تداول مدونوها صوراً لمنطقة الحادثة تظهر تصدعات وحفر كبيرة في منطقة التصادم.

وأعفى وزير النقل نبيل العامودي، مدير عام الطرق والنقل بمنطقة جازان، المهندس محمد الحازمي، ووجه بتشكيل لجنة للوقوف على حالة الطريق المفرد بين مركزي الكدمي وهروب لتفادي تكرار مثل تلك الحوادث المفجعة بحسب بيان رسمي.

ولاحقاً قالت الوزارة إن التصدعات والحفر في الطريق هي التي تسببت بالحادث، إذ حاول سائق الشاحنة الكبيرة تفادي تلك الحفر فخرج إلى منطقة الطريق المعاكسة واصطدم بسيارة الأسرة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد دخلت على خط القضية وتداعياتها وأعلنت البدء بدراسة حالة الأسرة ومساعدتها، فيما تعهد وزير التعليم أحمد العيسى بتعيين الزوجة الثانية للأب علي النعمي في المدرسة التي يعمل فيها.