من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 21 يوليو 2018 08:01 مساءً
اخبار وتقارير

تعرف المسؤول عن عرقلة صرف مرتبات الموظفين في عدن والمحافظات المحررة

عدن - نافذة اليمن - خاص السبت 10 فبراير 2018 10:26 مساءً

كشفت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، عن الشخص المسؤول عن عرقلة وتأخر صرف مرتبات موظفي المؤسسات الحكومية في عدن والمحافظات المحررة .

وقالت تلك المصادر لـ(نافذة اليمن) أن مسؤولية التأخير والعرقلة تقع على عاتق نائب زوير المالية، الدكتور، منصور البطاني، الذي يرفض تنفيذ التوجيهات الرئاسية والحكومية الخاصة بصرف المرتبات في المحافظات المحررة إلى جانب تأخره في إعتماد التعزيزات المالية الخاصة بالموظفين الحكوميين في عدن .

وأكدت المصادر أن البطاني الذي كان مديراُ لمكتب رئاسة الجمهورية قبل إنقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية، لم يداوم في مكتبه في مبنى وزارة المالية منذ أكثر من أسبوع ورفض التوقيع على تعزيزات الكثير من المؤسسات الحكومية التي جاءت في البريد إلى منزله .

وأضافت المصادر أن البطاني يواصل رفضه تنفيذ أي توجيهات صادرة عن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بشأن صرف مرتبات الموظفين ووجه مكتب المالية في عدن عدم تنفيذ أي توجيهات لا تحمل توقيعه حتى وأن كان تتحمل توقيع وزير المالية .

وأشارت المصادر إلى أنه تم مخاطبة رئيس الحكومة أكثر من مرة لإيقاف هذه التعسفات التي تطال حتى التوجيهات الصادرة عنه ولكن لم يتغير شيء حتى الأن .. مناشدة مؤسسة الرئاسة والتحالف العربي إلى التدخل لإيقاف تعسفات الدكتور البطاني التي تستهدف مؤسسات حكومية بعينها وتحديداً المؤسسات التي ليس لها أي دخل .

وتعاني العشرات من المؤسسات الحكومية في عدن والمحافظات المجاورة تأخر صرف مرتبات شهر يناير الماضي على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على موعدها، في حين لازال الاف الموظفين في المحافظات المحررة ينتظرون صرف مرتباتهم منذ قرابة عام ونصف العام بحسب توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة .