من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 15 أكتوبر 2018 04:55 مساءً
مجتمع مدني

لقاء مشترك بين وزارتي التعليم العالي والفني لمناقشة كيفية التنسيق المشترك

عدن - نافذة اليمن الأحد 11 فبراير 2018 03:41 مساءً

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة مع نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي , اليوم في ديوان وزارة التعليم الفني بعدن , اهمية التنسيق المشترك بين الوزارتين لتطوير العمل في تحسين العملية التعليمية ووضع اليات مشتركة لتنفيذ الاستراتيجية التطويرية .

كما ناقش اللقاء اهمية التنسيق بين الوزارتين في عملية توزيع المنح المشتركة التي ستقدم لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع خلال الفترة القادمة وكيفية اتخاذ الاجراءات اللازمة مع كافة الجهات المختصة لتنفيذ مراحل عملية توزيع المنح للطلاب المستفدين في مختلف التخصصات .

واستعرض اللقاء وضع المستحقات الخاصة بالمنبعثين في الخارج من طلاب كليات المجتمع واوضاعهم وكيفية حل مشاكلهم حسب الامكانيات المتاحة ضمن الاجراءات الخاصة بوزارة التعليم العالي , واهمية التنسيق حول التخفيف من رسوم المنح الداخلية الخاصة بتأهيل كوادر كليات المجتمع .

واكد وزير التعليم العالي " على اهمية رفع الاحصائيات الكاملة بعدد الطلاب الدراسين في الخارج من قبل وزارة التعليم الفني وكليات المجتمع لمتابعة اوضاعهم بشكل منتظم , ومعرفة عدد الطلاب اللذين تم بعثهم دون التنسيق مع وزارة التعليم العالي " .. مشيرا " الى ان هناك خطط واستراتيجية تطويرية تساهم في خدمة العملية التعليمية في مختلف التخصصات الخاصة بالتعليم العالي والفني والتربية والتعليم بشكل عام . "

واشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي " الى ضرورة عقد لقاءات مشتركة مع وزارة التعليم العالي والفني وجامعة عدن لتسهيل وتقديم الخدمات التعليمية المناسبة في مختلف التخصصات التي تواكب سوق العمل وتعزز من جودة التعليم الفني بما يخدم المجتمع , والبحث في مجالات مختلفة تساهم في تحسن وتطوير وتجويد العملية التعليمية في البلاد ."

حضر اللقاء رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله صالح الحاج ومستشار وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عصام عبده علي .