آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:07ص

اخبار وتقارير


مليشيا الحوثي ترتكب جريمة قتل جديدة في إب

مليشيا الحوثي ترتكب جريمة قتل جديدة في إب

الثلاثاء - 13 فبراير 2018 - 09:01 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قتلت مليشيا الحوثي الإنقلابية شابا في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن مسلسل جرائمها المتواصلة بحق المواطنين في المحافظة الخاضعة لسيطرتها.

 

وقالت مصادر محلية بحسب ”سبتمبر نت” أن المليشيا الحوثية أقدمت على ارتكاب جريمة قتل جديدة طالت الشاب مراد غالب عباد المرادي، أحد شباب مديرية  القفر، أعقبتها بجريمة اخرى تمثلت بالضغط على والد الضحية وشقيقة المختطفين في سجونها للتنازل عن دم القتيل.

 

وذكرت المصادر ان عناصر المليشيا الحوثية التابعة للمدعوان  “أبو الحسن” و “أبو قفري” بالمديرية، نصبت كمين عصر أمس الأول للشاب مراد – الأعزل من السلاح-  في منطقة عبدان، وأردته قتيلا بإطلاق الرصاص الحي عليه على مرأى من المواطنين.

 

وأكدت أن المليشيا لم تكتفي بقتل المرادي بل ذهبت الى والده وشقيقه المختطفين من وقت سابق في سجونها بمدينة إب، وحاولت الضغط عليهما للتنازل عن دم أبنهم مقابل الإفراج عنهم ووقف ملاحقتهم.

 

أفادت المصادر ان والد القتيل وشقيقه لا زالا يرفضان عرض المليشيا الحوثية حتى اليوم.

 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية شنت حملات مسلحة ضد عدد من شباب قبيلتي أل المرادي، والسبل، بالمديرية، وارتكبت جرائم قتل واختطافات وإحراق منازل ونهب ممتلكات خاصة بالمواطنين العام الماضي، تحت ذريعة مساندتهم للحكومة الشرعية واستهداف نقاط تفتيش لعناصرها بالمديرية.