من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 02:36 صباحاً
اخبار وتقارير

شاهد .. الإمارات تغيث سكان حيس بالحديدة والنازحين في أبين

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 14 فبراير 2018 10:28 مساءً
توزيع المساعدات الإماراتية على السكان في حيس - وام

 

أغاثت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الاف الأسر في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، غرب البلاد، وكذا الأسر النازحة من بعض المحافظات إلى محافظة أبين .

وذكرت وكالة وام الإماراتية، أن فرق الهلال الأحمر الإماراتي وبدعم كبير من القوات المسلحة الإماراتية وزعت آلاف السلال الغذائية على سكان مديرية حيس بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن وذلك بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وجاء توزيع السلال الغذائية على سكان مديرية حيس ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب اليمني الشقيق وجهودها المبذولة لدعم الأشقاء في وقت تعاني فيه معظم الأسر معوقات اقتصادية نتيجة الممارسات الإرهابية لمليشيات الحوثي الإيرانية والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها اليمن.

وقال راشد الخاطري ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " : إن توزيع السلال الغذائية والمساعدات الإنسانية الإغاثية على سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن وأهالي مديرية حيس يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على دعم الشعب اليمني الشقيق وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالوقوف إلى جانب الأشقاء في اليمن ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لعملية توزيع هذه المساعدات على الأشقاء اليمنيين ورفع المعاناة عنهم.

وأضاف الخاطري : " إن فريق الهلال الأحمر الإماراتي سارع بإغاثة سكان مديرية حيس والقرى المجاورة لها وتقديم المساعدات الإنسانية للمرة الثانية بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي الإيرانية .. مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ حملات إغاثية تستهدف تحسين الحياة المعيشية للأشقاء في اليمن عبر توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية ".

وأشار ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن إلى أن برامج الهلال في اليمن تسهم في استعادة دورة الحياة الطبيعية والتي كان لها أفضل الأثر في نفوس أبناء الشعب اليمني ويعتبروه فزعة من شقيق قدم كل ما يلزم لنجدته ومساعدته على تجاوز الظروف التي يمرون بها .

وأشاد أهالي مديرية حيس بدور القوات المسلحة الإماراتية في تأمين وصول قافلة المساعدات إلى سكان المديرية الذين يعانون أوضاعا صعبة نتيجة الحصار الحوثي لهم .

وتوجه الأهالي بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على دعمها اللا محدود للأسر اليمنية والحرص المستمر على رفع المعاناة عنهم .. مؤكدين أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يساهم في عودة الحياة الطبيعية إلى المدن اليمنية بعد تحريرها من ميلشيات الحوثي.

وفي ابين جنوب البلاد، سير الهلال الاحمر الاماراتي قافلة مساعدات إغاثية عاجلة، استجابة لنداء السلطة المحلية في المحافظة بعد ارتفاع أعداد النازحين فيها من تعز والحديدة .

وتضمنت المساعدات أغذية ومواد أساسية توفر الاحتياجات الضرورية للأسر لإعانتها على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة. وتاتي القافلة كمرحلة ثانية استهدفت 1500أسرة نازحة من محافظتي تعز والحديدة شردتهم حرب ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقال مسئولون في أبين إن المساعدات الإماراتية السخية تساهم بشكل كبير في استعادة دورة الحياة الطبيعية في اليمن والتخفيف من معاناة أبنائه وتحسين الوضع المعيشي جراء السياسة التدميرية للميليشيات الحوثية الإيرانية.

واشادوا بما تقدمه الإمارات من مساعدات وهي سباقة دائما في تلبية النداءات العاجلة التي تطلقها السلطات في العديد من المناطق المحررة في اليمن .وأعرب النازحون عن شكرهم وامتنانهم للامارات وذراعها الانساني الهلال الاحمر .