من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 15 أغسطس 2018 03:01 صباحاً
اخبار وتقارير

تقدم جديد للشرعية والتحالف في الحديدة وعناصر حوثية تسلم نفسها بعد حصارها .. تفاصيل

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 14 فبراير 2018 11:57 مساءً

 

سلمت عناصر تابعة لميليشيا الحوثي الإيرانية نفسها إلى قوات تحرير الساحل الغربي التابعة للشرعية والتحالف العربي، بعد حصار تضييق الخناق عليها وفرض الحصار عليهم في مدينة حيس وجبل الدباس الذي يقع على خط الجراحي - حيس وسط تقدم القوات نحو مديرية الجراحي بعد استكمال تطهير و تأمين حيس.

وذكرت وكالة وام الإماراتية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي، تواصل تقدمها نحو مديرية الجراحي جنوبي محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن وذلك بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها في تحرير مديرية حيس الواقعة غرب اليمن وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية وفرار جماعي لها.

وبحسب الوكالة، فقد استطاعت قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية التقدم شرقي مديرية الجراحي والسيطرة على عدد من مناطقها وذلك بالتزامن مع استكمال تأمين مديرية حيس وتطهير جميع الجيوب التي تتخذها الميليشيات أوكارا لها وذلك بعد عمليات تمشيط واسعة للمزارع والمناطق المحيطة بها مما يشكل ضربة كبيرة لميليشيات الحوثي الإيرانية على جبهة الساحل الغربي.

ونقلت الوكالة عن مصدر في المقاومة قوله إن صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية تشهد انهيارات كبيرة وسط هروب جماعي لها واستنزاف مستمر لها على جبهة الساحل الغربي لليمن.