آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

رياضة


سان جيرمان يكثف جهوده لربط "هدف الجزائر"

سان جيرمان يكثف جهوده لربط "هدف الجزائر"

السبت - 17 فبراير 2018 - 04:25 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ وكالات

أكدت تقارير صحفية فرنسيّة أنّ البرتغالي أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، وضع ملفّ تجديد عقدي ياسين عدلي لاعب خط الوسط ذي الأصول الجزائرية، وتيموتي وياه نجل جورج وياه النجم السابق لميلان والرئيس الحالي لدولة ليبيريا، ضمن أولويّاته الأكيدة خلال الفترة المقبلة.

وكان لويس فيرنانديز، المدير الرياضي الجديد لمدرسة شبّان نادي العاصمة الفرنسية، فشل في حسم هذا الملفّ، على الرغم من الجهود الكبيرة الّتي قام بها طوال الأشهر الأخيرة من أجل إقناع اللاعبين بتجديد عقديهما، لا سيما عدلي الذي يسعى منتخب الجزائر للحصول على موافقته على حمل قميصه خلال الفترة المقبلة.

وتسعى العديد من الأندية الكبرى في العالم للتعاقد بشكل خاص مع عدلي، في ظلّ المستويات القويّة التي يقدمّها في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا للشباب، فضلا عن تالّقه اللافت مع منتخب فرنسا في السنة الماضية تباعا في مسابقتي كأس أمم أوروبا وكأس العالم للناشئين تحت 17 سنة.
تجدر الإشارة إلى أنّ عدلي يلقّب في فرنسا بـ"رابيو الجديد"، نظرا للشبه الكبير بينه وبين أدريان رابيو، نجم الفريق الأول لـ"بي إس جي"، ولاعب منتخب فرنسا.

يذكر أنّ مجلس الإدارة السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم دخل في مفاوضات مكثّفة من قبل مع اللاعب من أجل إقناعه باللعب لصالح "محاربي الصحراء"، كما يخطّط المكتب الحالي لإحياء هذه الاتّصالات، خاصّة أنّه يسعى لاستعادة بعض شعبيته لدى الشارع الجزائري، الغاضب من السياسات المتّبعة خلال الفترة الأخيرة، والّتي انعكست بشكل واضح على نتائج المنتخب الأوّل في التصفيات المؤهّلة لكأس العالم روسيا 2018.