آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


مصرع 9 قيادات حوثية بارزة وأسر عنصر آخر في عملية نوعية لمقاومة حيس .. تفاصيل وصور خاصة

مصرع 9 قيادات حوثية بارزة وأسر عنصر آخر في عملية نوعية لمقاومة حيس .. تفاصيل وصور خاصة

الإثنين - 19 فبراير 2018 - 12:46 ص بتوقيت عدن

- الحديدة - نافذة اليمن - خاص

نفذت مقاومة حيس صباح اليوم عملية عسكرية واسعة بقيادة الشيخ حسن علي دوبلة شملت مناطق ومزارع كبيرة وسلسلة جبلية هامة على الخط الرئيسي الرابط بين محافظة الحديدة ومحافظة تعز قتل على إثرها ما لايقل عن تسعة قيادات ميدانية بارزة في صفوف الانقلابين واسر عنصرا آخر وتم تطهير هذه المناطق والجبال بالكامل.


وفي التفاصيل قالت مصادر عسكرية خاصة لـ"نافذة اليمن" أن العملية العسكرية بدأت من السلسلة الجبلية من جبل الشطين شمال عزلة الجمعة إلى منطقة الغويبره وصولا إلى الخط الاسفلتي وتحديدا في النقطة الأمنية بمنطقة السياف "كما تبين بالصورة المرفقة أدناه" والتي تم تطهيريها من مسلحي جماعة الحوثي وتم دحرهم إلى اوكارهم بعد قتل العديد منهم انتهاءً في منطقة حاظيه والتي يوجد فيها العديد من الجبال المحيطة بقرية المحجر و الازيود والتي مازالت خاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين.

وأضافت المصادر أن هذه الجبال الوعرة كان يوجد فيها الكثير من الأوكار والجيوب والخنادق التي استحدثتها الميليشيات مؤخرا وذلك للدفاع والاستماتة على قرية المحجر و الازيود التي يتواجد فيها الكثير من القيادات و العناصر التخريبية الانقلابية.

وأكدت المصادر أن هذه العملية نفذتها قيادة مقاومة حيس بدعم مباشر من قوات التحالف العربي أسفرت عن قتل 9 من أبرز القيادات الميدانية الحوثية وأسر عنصرا آخر.

وأضافت : تم تنفيذ الهجوم من أربعة اتجاهات ما اربك الميليشيات الإيرانية المختبئة في المزارع والتباب والجبال.

وأشارت المصادر : أن أبطال مقاومة حيس يواصلون تطهير المناطق وفي تقدم مستمر بحماس ومعنويات عالية خلف قائدهم الشيخ حسن دوبلة الذي يتقدمهم في الصفوف الاولى لتطهير وتأمين هذه المناطق والسلاسل الجبلية الهامة.

واختتم بالقول أنه لم تجدي ألغام إيران واوكار الحوثي وخنادقهم واستماتتهم أمام مقاومة حيس بأي ضرر او احباط او تراجع عن الهدف المطلوب من هذه العملية النوعية.