آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


مسؤولون بالصليب الاحمر الدولي يعتزمون زيارة مديريتي حيس والخوخة بالحديدة

مسؤولون بالصليب الاحمر الدولي يعتزمون زيارة مديريتي حيس والخوخة بالحديدة

الأربعاء - 21 فبراير 2018 - 09:05 ص بتوقيت عدن

- عدن- نافذة اليمن


ناقش محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر ،اليوم،في العاصمة المؤقتة عدن، مع مندوبة لجنة الصليب الأحمر في بلادنا فرانشيسكا ،جملة من القضايا الإنسانية بالمحافظة والجهود التي يمكن ان تقوم بها اللجنة للحد من معاناة المواطنين في المحافظة.

وثمن محافظ الحديدة الجهود الإنسانية التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن خلال الأزمة الإنسانية التي اشعلت فتيلها مليشيا الحوثي الإيرانية وما تسببت به من أوضاع إنسانية..مستعرضاً الأوضاع الانسانية الصعبة و معاناة ابناء الحديدة ، وما يعانيه نازحوا المحافظة في مدينة عدن منذ انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية .

واكد المحافظ ،على اهمية تكاتف الجهود والتنسيق بين السلطات المحلية والمنظمات الإنسانية لضمان وصول المساعدات الإغاثية والأدوية إلى مستحقيها .

من جانبها اشارت مندوبة الصليب الاحمر ،الى أن الجهود الإنسانية للصليب الأحمر في اليمن شهدت ازديادا كبيرا في الفترة الأخيرة نظراً للحاجة الملحة التي تفرضها الظروف الإنسانية الصعبة فيها..مؤكدة أن الصليب الأحمر يولي مسألة مكافحة إنتشار الأمراض مثل الكوليرا في الحديدة وفي عموم محافظات الجمهورية اهتماماً خاصاً من خلال العديد من التدخلات التي نفذها الصليب الأحمر بهذا الشأن.

ولفتت الى انها ستقوم بزيارة ميدانية الى مديريات حيس والخوخة خلال اليومين القادمين للاطلاع على احتياجات السكان لتحديد توعية التدخلات التي يمكن تنفيذها.