آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اقتصاد


5 شركات مصرية تعرض ابتكاراتها بمنتدى أعمال دبي أبريل المقبل

5 شركات مصرية تعرض ابتكاراتها بمنتدى أعمال دبي أبريل المقبل

الأربعاء - 21 فبراير 2018 - 04:20 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ وكالات


فازت 5 شركات مصرية ناشئة في المرحلة الأولى من مسابقة "منتدى الأعمال السنوي لرواد الأعمال والمبتكرين"، والتي استضافها مركز تحديث الصناعة المصرية، بمقر مركز الإبداع بالتعاون مع مؤسسة Aim Startup، إحدى مبادرات وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات؛ بهدف ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم.

وقد نظمت اللجنة المشكلة من دولة الإمارات ومصر ورشة عمل بالقاهرة على مدار يومين، لإتاحة الفرصة لـ 25 شركة مصرية ناشئة لتقديم أفكارها وحلولها الإبداعية للعديد من المشكلات المجتمعية والتقنية أمام لجنة تحكيم مكونة من فريق من خبراء ريادة الأعمال والابتكارات، وقد تمت تصفية الشركات المتقدمة إلى 5 شركات ستنال فرصة السفر لعرض ابتكاراتها أمام منتدى الأعمال السنوي بدبي AIM Startup في الفترة من 9 إلى 11 أبريل عام 2018 كممثل لشباب المبتكرين من مصر.

وقالت فرح عباس مساعد مدير مشروع مبادرة دعم الشركات الناشئة في الإمارات: إن المبادرة تعمل تحت رعاية وزارة الاقتصاد الإماراتية، لافتة إلى أنه أقيمت 8مؤتمرات ترويجية للمبادرة بالدول العربية.

وأضافت أن المشروعات التي جرى اختيارها من مصر هي الأكثر نجاحاً ضمن المشروعات المتنافسة، وستقوم تلك الشركات بطرح مشروعاتها والحصول على الدعم الكامل لتوصيل أفكارها إلى أكثر من 19 ألف مستثمر حول العالم.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمر طه مساعد المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة المصري، أن وزارة الصناعة المصرية تحاول مساعدة الشباب من خلال إنشاء مركز الإبداع للمبتكرين لتقديم خدمات الإرشاد وعمل حضانات تكنولوجية للخروج بالفكرة إلى حيز التنفيذ، من خلال دورات تدريبية.