آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


إستكمال إستعدادات تحرير صعدة وقائد عسكري يبشر بمفاجأت قريبة

إستكمال إستعدادات تحرير صعدة وقائد عسكري يبشر بمفاجأت قريبة

الخميس - 22 فبراير 2018 - 10:55 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

أكدت مصادر عسكرية، أن قوات الشرعية اليمنية والتحالف العربي إستكملت استعداداتها لتحرير ما تبقى من محافظة صعدة، معقل ميليشيات الحوثي الإيرانية، في وقت بشر فيه قائد عسكري بمفاجآت قريبة وأخبار طبية ستسر جميع اليمنيين .

وقالت المصادر، أن أنه تم استكمال جميع الترتيبات العسكرية لتحرير معقل ميليشيات الحوثي الإيرانية في صعدة، والوصول إلى جبل مران ورفع العلم الجمهوري فيها، مشيرة إلى أن اقتراب الخلاص في صعدة بات قاب قوسين أو أدنى .

وتشهد جبهات البقع وكتاف وعلب ورازح وصول تعزيزات للشرعية، تمركز أغلبها في منطقتي جبل أضيف ومحجوبة، استعداداً للمرحلة المقبلة من عملية التحرير، فيما يواصل طيران الأباتشي، التابع للتحالف، تمشيط المنطقة المحيطة في جبهات البقع وعلب ورازح، تمهيداً لإفساح المجال أمام تقدم القوات نحو مناطق جديدة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الجيش باتت تحيط وتحاصر صعدة من جهات متعددة، مع استمرار تدفق التعزيزات العسكرية التابعة للشرعية والتحالف إلى تخوم المحافظة، على طول الجبهات الممتدة من الحدود السعودية وصولاً إلى برط العنان في الجوف.

فيما قال مسؤول عسكري بارز في قوات الشرعية لـ(نافذة اليمن) أن مفاجآت قريبة وأخبار طيبة سيسمعها اليمنيين من محافظة صعدة التي تتكبد فيها الميليشيات خسائر فادحة بشكل شبه يومي .

وأكد أن هذه الأخبار ستتمثل بسقوط معقل الميليشيات الحوثية بيد الشرعية في عملية نوعية خاطفة يجري الإعداد لها .

وكشف المسؤول العسكري، عن إستعدادات لقوات الشرعية والتحالف العربي لفتح جبهات جديدة في مناطق حدودية، كما حدث في مديرية رازح، مشيراً إلى أن العمليات المقبلة والجبهات ستشكل مفاجأة وصدمة كبيرة للميليشيات التي تعيش أيامها الأخيرة في صعدة ومناطق يمنية أخرى.

وأضاف أن قوات الشرعية حصلت على معلومات هامة من العناصر والقيادات العسكرية التي أسرتها مؤخراً في جبهة علب والتي كشفت الإنهيار الكبير الذي تشهده صفوف الميليشيات خاصة مع الغارات المكثفة لمقاتلات التحالف العربي التي حرمتهم من تعزيز الجبهات .