آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


صحيفة دولية : إحباط مخطط تخريبي للحوثيين يستهدف المناطق المحررة باليمن

صحيفة دولية : إحباط مخطط تخريبي للحوثيين يستهدف المناطق المحررة باليمن

الخميس - 22 فبراير 2018 - 03:27 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - صحف

 

قال المتحدث باسم الجيش اليمني، "عبده مجلي"، اليوم الخميس، إن قوات بلاده تمكنت من إحباط مخطط تخريبي للحوثيين يستهدف عدداً من المواقع والشخصيات الاعتبارية والقيادات العسكرية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مجلي، قولة : إن الجيش، والأمن الوقائي والجيش الوطني، بالتنسيق مع المخابرات تمكن من إحباط مخطط تخريبي لعناصر الحوثي، التي حاولت الدخول إلى المناطق الآمنة متنكرة بالزي المدني وقادمة من مواقع مختلفة لإبعاد الشبهات عنها.

وأضاف بحسب الصحيفة أنه وبحسب ما أسفرت عنه التحقيقات، تبيّن أن هذه العناصر التابعة للحوثي كانت تعتزم القيام بأعمال إرهابية وتخريبية كبيرة بهدف زعزعة الأمن في المناطق المحررة، إضافة إلى استهداف قيادات عسكرية وشخصيات اعتبارية في المحافظات المراد تنفيذ المخططات فيها، التي لم يفصح عنها.

وأكد العميد مجلي، أن الجيش، وبالتنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية على يقظة عالية وكبيرة، ومتفطنة لمثل هذه الأعمال التي يتوقع تنفيذها من قبل الحوثيين و أن الجيش يقوم بتحريات دقيقة عن المواطنين القادمين للمدن المحررة، ويعمل على تحديد هويات ومعرفة مصدر قدومهم.

وتقوم وزارة الداخلية اليمنية من خلال «دائرة مكافحة الإرهاب» بمتابعة وملاحقة الإرهابيين على الأرض، ويجري رصد كل الوقائع في ظل الظروف الحالية، بالتنسيق مع قيادة التحالف في العاصمة المؤقتة عدن، ودورها البارز في مكافحة الإرهاب بالمناطق المحررة، وكان دورهم مهماً في ملاحقة كثير من المنتسبين للجماعات الإرهابية.