آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:28م

اخبار وتقارير


الميسري يطلع منظمة هيومن رايتس ووتش على اوضاع السجون في المحافظات المحررة

الميسري يطلع منظمة هيومن رايتس ووتش على اوضاع السجون في المحافظات المحررة

الخميس - 22 فبراير 2018 - 05:50 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري،مع مايكل بيج نائب مدير منظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اوضاع السجون الواقعة تحت سيطرة وزارة الداخلية، وآلية تنسيق الجهود والتعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وقدم وزير الداخلية الميسري شرحاً كاملاً ومفصلاً عن السجون الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية والتحالف العربي، مبيناً الآلية المتخذة في عملية التحقيق مع المعتقلين في سجون وزارة الداخلية، مشيداً بالدور الحقوقي والإنساني الذي تقوم به منظمة هيومن رايتس ووتش .

كما ناقشا الاوضاع التي تعيشها المحافظات اليمنية المحررة والواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، ومعرفة أحوال اللاجئين فيها وكيفية دخولهم إليها بالطرق الغير شرعية .

وأكد الميسري على تنسيق العمل مع قيادة التحالف العربي ممثلاً بدولة الإمارات لتسهيل كافة ما يلزم لتسهيل مهمة للمنظمة، وتنسيق الجهود فيما بينهم .

ومن جانبه، قدم مايكل بيج نائب مدير منظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شكره لمعالي وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري على كل ما يقدموه من تسهيلات، مبيناً أن من مهام المنظمة حماية المعتقلين ومعرفة السجون .

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن اللواء أحمد علي مسعود ، والعميد عثمان عرب .