آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:39م

اخبار وتقارير


الميليشيات تتحايل على فريضة الزكاة وتفرض رسوم بمسمى جديد في صنعاء

الميليشيات تتحايل على فريضة الزكاة وتفرض رسوم بمسمى جديد في صنعاء

الخميس - 22 فبراير 2018 - 06:42 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

 

تواصل ميليشيا الحوثي الإنقلابية، محاولاتها المستمرة للإحتيال على التجار واصحاب الأعمال الحرة بهدف جمع الأتاوات والجبايات تحت مسميات مختلفة .

وطالت محاولات الميليشيات هذه المرة، فريضة الزكاة، التي فرضت على أساسها ميليشيا الحوثي في العاصمة والمناطق الخاضعة لسيطرتها رسوماً جديدة على التجار ورجال الأعمال وملاك العقارات وأصحاب الأعمال الحرة، تحت مسمى «زكاة المجهود الحربي» .

وذكرت مصادر محلية، لـ(نافذة اليمن) أن الميليشيات قامت بتشكيل لجان من بهدف تحصيل ما أطلقت عليه "زكاة المجهود الحربي" من التجار وأصحاب المحلات الذين باتوا يدفعون رسوم عديدة تحت مسميات مختلفة .. مشيرة إلى ان التجار أعلنوا سخطهم ورفضهم لهذه الإجراءات الجديدة .

وأضافت المصادر أن التجار أكدوا أنهم يدفعون واجباتهم الزكوية بشكل مستمر، وهددوا بإغلاق محلاتهم وإيقاف أعمالهم في حال إصرار الميليشيات على هذا الأجراء .

ومؤخراً أعلن عدداً من التجار إفلاسهم، نتيجة الإجراءات الأخيرة، التي فرضتها ميليشيات الحوثي عليهم، ومنها إنشاء مناطق جمركية على مداخل العاصمة، إلى جانب المناطق الأخرى في المدن الساحلية، إلى جانب انهيار أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأخرى.