آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:18ص

اخبار وتقارير


الشرعية تتقدم نحو معقل الحوثي وتستعيد السيطرة على عدد من المواقع .. أخر المستجدات

الشرعية تتقدم نحو معقل الحوثي وتستعيد السيطرة على عدد من المواقع .. أخر المستجدات

الخميس - 22 فبراير 2018 - 07:26 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

حققت قوات الشرعية بدعم وإسناد من مقاتلات التحالف العربي، تقدم جديد في محافظة صعدة، معقل ميليشيا الحوثي الإنقلابية، وأستعادت السيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية المحيطة بمركز مديرية باقم .

وأكد قائد عسكري أن قوات الشرعية حققت تقدماً نوعياً في مديرية باقم وتمكنت السيطرة بشكل كلي على مواقع هامة ستمكنها من إستكمال تحرير مديرية باقم من سيطرة الميليشيات .

ونقل موقع وزارة الدفاع، سبتمبرنت، عن قائد اللواء الخامس حرس العميد صالح قروش، ان هذا التقدم الذي حققته قوات الجيش الوطني يمثل نقطة الانطلاق لدحر الميليشيات من مديرية باقم وتحريرها بالكامل من سيطرة المليشيا الحوثية.

واوضح ان قوات الجيش استعادت السيطرة على مثلث باقم ما جعل مناطق آل صبحان وجبال ابواب الحديد تحت نيران الجيش الوطني، وكذلك مركز باقم الذي يقع بعدها مباشرة .. مضيفاً ان قوات الشرعية بعد تأمينها مرتفعات التباب السود وتبة البركان وطهرتها من الألغام،تتأهب لاستئناف الزحف نحو مركز مديرية باقم .

واكد العميد قروش ان المليشيا الحوثية خسرت اكثر من خمسين عنصرا من مقاتليها اثر ثمان محاولات لها كي تستعيد السيطرة على بعض المواقع في المنطقة خلال الاسبوعين الماضيين .. مشيراً الى انها منيت بخسائر مادية كبيرة منها تدمير مخزنا للاسلحة بقصف لقوات التحالف العربي المساندة للجيش الوطني.

وبالتزامن، قصفت مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف العربي مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من المديريات بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

حيث دكت مدفعية الجيش الوطني كثافة مواقع تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في مديرية رازح غربي صعدة، مما كبد الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح، في حين قصفت مقاتلات التحلاف العربي مواقع المليشيا الحوثية العسكرية في مديريتي رازح والظاهر والحقت بها خسائر كبيرة.