من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 03:55 مساءً
مجتمع مدني

رحلة ترفيهية لـ27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في مأرب

عدن - نافذة اليمن الاثنين 05 مارس 2018 08:58 مساءً

نفذت مؤسسة وثاق للتوجه المدني رحلة ترفيهية إلى سد مأرب وعدد من المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية لـ 27 طفلا مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن للتعرف على  المواقع التاريخية والسياحية والترويح عن أنفسهم, ضمن المشروع الذي يدعمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وشملت الرحلة مواقع تاريخية كعرش بلقيس ومعبد أوام, وسد مأرب العظيم, إضافة إلى عدد من المزارع, التي تزخر بها محافظة مأرب.

 

وتأتي الرحلة ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال اجتماعياً ونفسياً, وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية, حيث الطفولة التي افتقدوها أثناء فترات تجنيدهم التي تفاوتت من طفل إلى آخر.

 

وهدفت إلى الترويح عن الأطفال المجندين إضافة إلى عمل المسابقات, وإشباعهم بجو من الفرح والمرح وإكسابهم المعلومات التاريخية المهمة.

 

ويتلقى 27 طفلاً من محافظتي مأرب وعمران برنامجاً تدريبياً لشهر كامل ضمن المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, والتي ستستمر لأربعة أشهر وتأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من محافظات عدة في الجمهورية.

 

ويذكر أن المشروع استكمل المرحلة الأولى والثانية بتأهيل 81 طفلاً من المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن من محافظات (مأرب, وعمران, والجوف, وتعز), بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.