من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 18 يونيو 2018 06:25 مساءً
مجتمع مدني

وزارة الزراعة والري تكرم 40 امرأة عاملة في تنمية المراة الريفية بعدن

عدن - نافذة اليمن الخميس 08 مارس 2018 03:49 مساءً

كرمت وزارة الزراعة والري اليوم , في العاصمة المؤقتة عدن 40 امرأة من الكوادر العاملة في الادارة العامة لتنمية المرأة الريفية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي .

وفي الحفل الذي نظمته ادارة تنمية المراة الريفية قطاع تنمية الانتاج الزراعي , القى وكيل وزراة الزراعة والري لقطاع الانتاج المهندس عبدالملك ناجي عبيد " كلمة هنأ فيها النساء المكرمات بهذا اليوم العالمي الذي يمثل اقل تقدير وعرفان على ما قدمته المرأة في تنمية قطاع الزراعة في عدد من المحافظات اليمنية " .. مشيدا " بالدور البارز والمتميز التي تلعبة المرأة في كل مجالات الحياة الوطنية والعلمية والوظيفية والتي تساهم في تطوير المجتمعات من خلال تحملها المسئولية مع اخيها الرجل في عملية التنمية والتطوير , متمنيا لكل النساء في الوزارة الاستمرار في تقديم النجاحات المتواصله والهادفة الى تطوير الانتاج الوظيفي في مختلف القطاعات " .

من جانب اخر اكدت مديرة ادارة تنمية المرأة الريفية نادية حميد " على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية والتدريبية والتأهيلية للمراة في مختلف التخصصات التي تساهم في النهوض بدورها في مختلف القطاعات الانتاجية بالوزراة , وتقديم الدعم اللازم لقطاع المرأة الريفية لتمكينهم في تنفيذ انشطتهم التطويرية وتفعيل دورها في السلطات المحلية بالمحافظات من خلال اشراكها بالفعاليات الخاصة بتطوير وتنمية المجتمع " .

واشادت " بالدور التي تقوم بها الوزارة في تقديم الدعم اللازم لتنفيذ مهامها وانشطتها التطويرية في مختلف القطاعات والتي تساعد في تطوير قدراتها العلمية والعملية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

حضر الحفل وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي ومدير مكتب وزير الزراعة عبدالرقيب مهدي .