آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

رياضة


الاتحاد الأوروبي يهدد باريس سان جيرمان بالعقوبات

الاتحاد الأوروبي يهدد باريس سان جيرمان بالعقوبات

الإثنين - 12 مارس 2018 - 09:33 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ وكالات


يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إصدار قوانين جديدة للحد من ظاهرة شغب الملاعب، والتصدي لروابط المشجعين ومعاقبة الأندية التي لا تتحكم في جماهيرها وعلى رأسها باريس سان جيرمان.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن الاتحاد الأوروبي أصبح قريباً بالفعل من فرض عدة قوانين للحد من أعمال عنف الجماهير، بعد انتشار ظاهرة شغب الملاعب بقوة خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت أن الشرارة الأولى بدأت من جماهير سان جيرمان في مباراة الفريق الأخيرة ضد ريال مدريد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما أشعلت العديد من الشماريخ وألقت بها في أرض ملعب "حديقة الأمراء" معقل الفريق.

وأوضحت أن الأمر لم يتوقف عند باريس سان جيرمان، إذ انتشرت أعمال الشغب الجماهيري مؤخراً في أغلب دول أوروبا وفي مقدمتها إنجلترا، إذ قامت جماهير وست هام هي الأخرى باقتحام أرضية الملعب خلال المباراة الأخيرة للفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز والتي خسرها بنتيجة (3-0) أمام بيرنلي.

أمام الواقعة الأبرز التي أثارت قلق "يويفا" فكانت ما حدث في اليونان، مساء الأحد، خلال مواجهة آيك أثينا وباوك، واقتحام رئيس الأخير أرضية الملعب حاملاً سلاحه الشخصي، وذلك اعتراضاً على عدم احتساب هدف لفريقه قبل نهاية المواجهة.

واختتمت تقريرها بالتأكيد أن الاجتماع المقبل للاتحاد الأوروبي سيشهد فرض عقوبات صارمة على الجماهير التي اقتحمت الملاعب، خلال الفترة الأخيرة في أوروبا، وفي مقدمتها باريس سان جيرمان.